لأول مرة منذ 17 عاماً.. ميسي يغيب عن ترشيحات الكرة الذهبية

غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي عن ترشيحات الكرة الذهبية والفائز بها سبع مرات، لأول مرة منذ عام 2005، بحسب ما أعلنت مجلة “فرانس فوتبول”.
ووفق “DW” الألمانية فإنه من بين 30 مرشحا للكرة الذهبية، يعدّ كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، الأوفر حظا لنيلها.
ولفتت الوكالة إلى أن الدولي الفرنسي استمتع بموسم رائع مع ريال مدريد، وسجل 44 هدفا في 46 مباراة وساعد الفريق على الفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.
ولم يتم ترشيح ليونيل ميسي، الفائز بالجائزة سبع مرات، هذا العام وذلك لأول مرة منذ 2005، كما غاب البرازيلي نيمار زميله في باريس سان جيرمان أيضا عن السباق.
ووفق وسائل إعلام فإن الموسم الأول لميسي، الذي فاز بالجائزة الموسم الماضي، كان محبطا بعدما انضم لفريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان في صفقة انتقال حر قادما من برشلونة.
وتواجد ستة لاعبين من فريق ريال مدريد، إضافة إلى ستة أسماء من فريقي مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين.
وحازت أسماء متواجدة على انتباه جماهير كرة القدم العالمية من بينها ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ، وكيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، الذي يذكر بين ثلاثة مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2021 ، 2022 التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يتنافس عليها مع كريم بنزيمة وتيبو كورتوا.
ومن بين المرشحين الآخرين إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي انضم لتوّه من بروسيا دورتموند، وأيضا المصري محمد صلاح نجم ليفربول الذي تقاسم الموسم الماضي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.
ومن بين 20 لاعبة مرشحة لنيل الجائزة في نسختها النسائية تبرز آدا هيجربرج لاعبة ليون التي فازت بالنسخة الأولى في 2018 وأليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة.
وتضم قائمة المرشحات بيث ميد مهاجمة أرسنال التي فازت ببطولة أوروبا مع إنجلترا صاحبة الضيافة الشهر الماضي وأختيرت أفضل لاعبة في البطولة.
يذكر أنه سيتم إعلان الفائز بالجائزة في 17 تشرين الأول، وتمنح الجائزة لأول مرة بناء على أداء اللاعب خلال الموسم العادي من آب إلى تموز بدلاً من الفترة خلال عام ميلادي.

شاهد أيضاً

جبلة يفوز على الوحدة وحطين على الحرية بالجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

شام تايمز – متابعة فاز فريقا جبلة وحطين على الوحدة والحرية، أمس الاثنين، في ختام …