اللاذقية.. إخماد 11 حريقاً وفوج الإطفاء على أهبة الاستعداد

شام تايمز – اللاذقية – نوار أمون

سجلت محافظة اللاذقية، الجمعة، اندلاع 11 حريقاً في مناطق متفرقة من المدينة، تم إخمادها جميعها دون تسجيل إصابات بشرية، بحسب ما صرح به قائد فوج الإطفاء في اللاذقية “مهند جعفر” لـ “شام تايمز”.

وبحسب “جعفر”، فإن الحرائق لا تعتبر خطرة كالحرائق الكبيرة، مشيراً إلى أن الحرائق توزعت بين مناطق في أتوستراد القنجرة وآخر في منطقة عين شقاق بمنطقة جبلة، وحريق مشابه في منطقة سقوبين، طال 5 دونمات من أشجار الزيتون والليمون، مضيفاً أن باقي الحرائق اندلعت في مساحات من الأعشاب والصب في مواقع متفرقة من منطقة جبلة، منها في بستان الصالح، وسيانو، والتضامن، ومزرعة الكيوي، إضافة لتسجيل حريقين مشابهين في مقبرة الشهداء بقرية بسنادا وفي الرمل الجنوبي.

قائد فوج إطفاء اللاذقية أكد أن الفوج بمراكزه الـ13 المنتشرة في المحافظة على أهبة الاستعداد لكل طارئ، وخاصة مع بداية موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة، لافتاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتدخل السريع حال حدوث خطر مفاجئ، عبر غرفة عمليات والرقم الساخن “113”.

وفي تموز الماضي، أخمدت الفرق التابعة لفوج الإطفاء في اللاذقية، 10 حرائق في أماكن متفرقة من المحافظة، معظمها اندلعت بسبب الإهمال أو سوء تقدير للخطورة، في الوقت الذي يعيش فيه العالم موجة حرّ تترافق مع حرائق غابات.

وصرحت رئيسة منصة الغابات والحرائق “روزا قرموقة” مؤخراً، بأنّ مؤشرات الخطورة الحالية للحرائق هي العليا منذ بداية العام بعد أن كانت متفاوتة في شهري نيسان وأيار، وفي الوقت الحالي تصل معدلات الخطورة إلى المرتفعة والمرتفعة جداً.

والمناطق المهددة بالحرائق وفق “قرموقة”، هي سفوح سلسلة جبال الساحل الشرقية، وجنوب محافظة طرطوس بسبب انخفاض الرطوبة والمساحات الواسعة من الغطاء النباتي، مبينةً أنّ العوامل التي تتحكم بمؤشرات اندلاع الحرائق عديدة ومنها تغير الطقس والحرارة والرياح والرطوبة والأمطار، والعامل الثابت فيها هو نوعية الغطاء النباتي ومكانه.

عن Admin

شاهد أيضاً

زراعة أكثر من 2 مليون غرسة حراجية

شام تايمز – متابعة أنهت مديرية الحراج في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي موسم التحريج لعام …