“تربية ريف دمشق”: التأكيد على ضرورة وجود من يمثل المرأة والمعلمين في المجالس المحلية

شام تايمز – متابعة

أكد عضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث رئيس مكتب التربية الفرعي الدكتور “حامد أبو خليف”، خلال جلسة حوارية مع ممثلي نقابة المعلمين والمنظمات الرديفة لوزارة التربية والمعنيين بالشأن التربوي في محافظة ريف دمشق، على ضرورة تمثيل وتواجد المعلمين والمرأة في مجالس المدن والبلدات ضمن الاستحقاق الانتخابي.

وأشار “أبو خليف” على ضرورة ترشيح من يجد بنفسه القدرة على تمثيل هذا القطاع في مجالس المحافظة والمدن والبلدات، والقدرة على تأمين متطلبات القطاع التربوي وتطويره، منوهاً إلى أنه من واجب المرأة المشاركة في الترشح والانتخاب من منطلق دورها في المجتمع ومشاركتها الرجل بكل مفاصل الحياة.

بدوره، مدير التربية في محافظة ريف دمشق “ماهر كمال فرج” اعتبر أن المعلم قدوة وله دوره ومكانته في المجتمع، ومن هذا المنطلق على المعلمين تعزيز مشاركتهم بهذا الاستحقاق ليمثلوا زملائهم المعلمين، ويأخذوا دوراً فاعلاً في تطوير العمل التربوي بما ينعكس إيجاباً على التحصيل العلمي للأبناء الطلاب والتلاميذ من جهة، وتحسين الواقع للزملاء المعلمين من جهة أخرى.

يذكر أن موعد انتخابات المجالس المحلية في 18 أيلول القادم ويستمر تقديم طلبات الترشح لرئاسة المجالس المحلية “محافظات، مدن، بلدات، بلديات” لغاية نهاية الدوام الرسمي لليوم الخميس.

حضر الجلسة رئيس فرع نقابة المعلمين في ريف دمشق أحمد ملحم وأمين فرع منظمة طلائع البعث أسعد أحمد وممثلي الشعب النقابية ومشرفي المجمعات التربوية في ريف دمشق.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …