مديرية الصحة الحيوانية تدعو إلى اتباع حزمة من النصائح لسلامة الطيور

شام تايمز – متابعة

دعت “مديرية الصحة الحيوانية” في وزارة الزراعة إلى اتباع العديد من النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات حرارة الجو على الطيور من منشآت تربية الدواجن من تعديل مواعيد تقديم العلف للطيور إلى الساعات الباردة خلال اليوم في الصباح الباكر أو المساء، وتوفير الماء البارد باستمرار وقوالب الثلج أثناء فترة ارتفاع الحرارة.

وأكدت “الصحة الحيوانية” عبر صفحة “الإعلام الزراعي في سورية” على “فيسبوك” في نصائحها على ضرورة رش جدران وأسطح الحظائر بالماء من الخارج صباحاً لخفض درجة الحرارة، واستخدام مضادات الإجهاد الحراري ومحلول الشوارد وفيتامين c في مياه الشرب.

ودعت إلى تأجيل لقاحات الطيور للفترات القادمة، وتغطية الاحتياجات الغذائية بكميات إضافية من الأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن بالعلف.

وأشارت “الصحة الحيوانية” إلى ضرورة إضافة الحجر الجيري “الرمل” في المعالف لتحسين جودة القشرة، وتغطية خزانات الماء المكشوفة على السطح من أشعة الشمس وإضافة معقم المياه المناسب، منوهةً إلى تركيب ستائر من الخيش في الواجهات المعرضة للشمس مع مداومة ترطيبها بالماء، وتحسين الظروف البيئية داخل الحظائر باستخدام وسائل التبريد والتهوية المناسبة.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …