الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

انطلقت فعاليات المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب بعنوان “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”، اليوم الأربعاء 3 /8، في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبدأت فعاليات اليوم الأول بتلاوة الذكر الحكيم، والسلام الملكي، بعدها كان هناك كلمة لرئيس اللجنة العليا المنظمة الدكتور “عيسى الظاهر”، وكلمة لرئيس مجلس الخبراء الدكتور “عمر العجاجي”، وكلمة لرئيس اتحاد المدربين العرب الدكتور “يونس خطايبة”، ثم كلمة للرئيس الفخري لجمعية المحررين الأردنيين ضيف الشرف “العين عيسى مراد”، وكلمة أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير “محمد أحمد الني”، وكلمة “راعي المؤتمر “مبارك أبو يامن”.

وتم تكريم الفائزين في “جائزة المدرب العربي المتميز 2022” بوسام العطاء.

وتكريم مدربي برنامج زمالة اتحاد المدربين العرب للتدريب والتنمية وتخريج المجموعة الثانية.

ثم بدأت جلسات المؤتمر بالجلسة الأولى، وهي بعنوان “منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب” وترأسها الأستاذ الدكتور “عبدالله الزعبي” رئيس جامعة البلقاء سابقاً.

وبعدها عقدت الجلسة الثانية التي تناولت الذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبلية للتدريب و التنمية، وترأس الجلسة الدكتور “محمود الدويري” رئيس المجلس النوعي للتربية والتعليم.

ويقام المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …