الدكتورة “تغريد زهدي محمد” متحدثةً في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

تقدم الدكتورة “تغريد زهدي محمد” ورقة تتحدث فيها عن إدارة المواهب وفقاً لمفهوم تنمية الموارد البشرية، خلال الجلسة الثالثة في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب بعنوان “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”.

الدكتورة “تغريد زهدي محمد” من دولة الإمارات العربية المتحدة.

1) مؤسس ورئيس مركز أفق السلام الدولي للتدريب بدبي.

2) عضو اتحاد المدربين العرب / زميل مستشار التدريب والتنمية.

3) محاضر أكاديمي في عدد من الجامعات والمؤسسات والمدارس الحكومية والخاصة.

4) ناشط إنساني/ عضو إدارة الشؤون الإقتصادية والاجتماعية /التنمية المستدامة الأمم المتحدة كود 21417.

5) المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام.

6) ممثلة الإتحاد الدولي لمنظمات السلام العالمية/ عضو الهيئة الاستشارية العليا.

ملخص عن الورقة :

تهدف الورقة إلى التحليل الوظيفي لإدارة المواهب وفقاً لمفهوم تنمية الموارد البشرية، مع التأكيد على دورها في تطوير المعارف والمهارات والقدرات البشرية ضمن حقل إدارة المواهب.

وتبرز أهمية هذه الورقة في كونها تتناول بالتحليل مفهوم إدارة المواهب كوظيفة أساسية، والتعريف بالاختلاف بين إدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية.

وقد اعتمدت الورقة استراتيجيات إدارة المواهب وتوصلت إلى اقتراح مفاهيمي لتنمية إدارة المواهب وفق منظور تنمية الموارد البشرية.

ويقام المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الأوزبكستاني سبل توسيع التعاون بين البلدين

شام تايمز – متابعة بحث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الثلاثاء، في محادثة هاتفية مع …