الدكتور “مؤيد أبو عساف” متحدثاً في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

يقدم الدكتور “مؤيد أبو عساف” ورقة بحث بعنوان “البوابة التكنولوجية لإدارة المعرفة”، خلال الجلسة الثالثة في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب بعنوان “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”.

الدكتور “مؤيد موسى علي أبو عساف” من الممكلة الأردنية الهاشمية، خبرة عملية في مجال الموارد البشرية بواقع 23 عام ويشغل حالياً وظيفة مدير موارد بشرية.
محاضر أكاديمي في عدد من الجامعات بخبرة تقدر بما يقارب 4 سنوات.
مدرب في مجال الموارد البشرية والمهارات الحياتية منذ 5 سنوات.
مستشار تدريب وتنمية من إتحاد المدربين العرب.
حاصل على من الدورات التدريبية والمهنية في مجال الموارد البشرية وإدارة المشاريع.
لديه عدد من المؤلفات والأبحاث العلمية المحكمة.

ملخص عن الورقة:

تشكل المعرفة الوقود الأهم في القرن الحادي والعشرين للمنظمات، وذلك لدعم التحول لمجتمع المعرفة من خلال بناء وتكوين وإدارة المعرفة داخل المنظمة، لذلك وفي ضوء الكم الهائل من هذه المعارف أصبح هنالك حاجة ماسة لمساندتها وإحتواءها وتسهيل جمعها وتنظيمها ومشاركتها بين أفراد المنظمة والمنظمة بحد ذاتها من خلال إستخدام وسائل تكنولوجية حديثة، لذلك تطرقت الورقة البحثية إلى دور التكنولوجيا في إدارة المعرفة والتي كان من ضمنها البوابات التكنولوجية من ثم تناولت مكونات هذه البوابات والمعارف وفوائد إنشاءها.

ويقام المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …