“لؤي قباجة”متحدثاً في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

يقدم الأستاذ “لؤي قباجة” ورقة تحمل اسم “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريب والتعليم الإلكتروني”، خلال الجلسة الثانية في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب بعنوان “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”.

الأستاذ “لؤي أحمد سالم قباجة” من فلسطين، مدرب مستشار معتمد في مجالات التخطيط الاستراتيجي، تطوير الأعمال، إدارة المشاريع والمهارات الحياتية والرقمية، حاصل على ماجستير التنمية المستدامة ويكمل الماجستير الثاني في مجال الإعلام الرقمي والاتصال.

يعمل مستشاراً ومدرباً حراً، ومدير عام شركة غرناطة للاستشارات والتدريب في محافظة الخليل في فلسطين، عضو مجلس إدارة اتحاد المدربين العرب وعضو مجلس إدارة جمعية المدربين الفلسطينية 2016-2021، حاصل على جائزة المدرب العربي المتميز لفئة مستشار معتمد لعام 2018.

ملخص عن الورقة :

تناقش الورقة مفهوم الذكاء الاصطناعي وأهميته في التدريب والتعليم الالكتروني وأهم الاستخدمات والتطبيقات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة التدريب والتعليم الالكتروني.

كذلك تناقش الورقة أمثلة على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال تخصيص التدريب والتعليم الالكتروني وفقاً لاحتيادات المتدرب، اتخاذ القرارات وتحليل البيانات التدريبية بشكل معمق، توفير الوقت والجهد، تعميق الاندماج في التعليم واستخدام الحقيقة الافتراضية والواقع المعزز.

ويقام المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يستمر بقصف بلدات وقرى جنوب لبنان

شام تايمز – متابعة واصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته على بلدات وقرى جنوب لبنان، حيث قصف …