“رفعة الغامدي” متحدثةً في المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب

شام تايمز – خاص

تقدم الأستاذة “رفعة الغامدي” ورقة تحمل اسم ” ور الذكاء الاصطناعي الفائق في التدريب والتنمية المستدامة” خلال الجلسة الثانية من المؤتمر العربي السادس عشر للموارد البشرية والتدريب بعنوان “مستقبل التدريب والتنمية.. ضمان موارد بشرية ماهرة ورشيقة”.

الأستاذة “رفعة الغامدي” من المملكة العربية السعودية، مدرب معتمد في إدارة تعليم جدة، العمل الحالي مشرفة تدريب في إدارة التدريب والابتعاث بجدة، دربت 5000 من شاغلي الوظائف التعليمية في مختلف الفئات في جميع مناطق المملكة، تصميم وإعداد ما يقارب 01 حقائب تدريبية، وتم التدريب على البرامج الرقمية.

مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب والتطوير المهني، مدرب معتمد من التعليم الأهلي، مدرب معتمد من اتحاد المدربين العرب وعضو في الاتحاد وزميل / مستشار تدريب وتنمية، خبير تطوير مهني.

حصلت على العديد من جوائز التميز والابداع التقني، كما حصلت على التميز في أعلى نسبة عدد للمتدربين، حصلت على عدة القاب منها مدرب مؤثر مدرب خبير مدرب الرقم الصعب ملكة التدريب.

ملخص عن الورقة:
تهدف الدراسةإالى محاولة إبراز أهمية دور الذكاء الاصطناعي في التدريب كطريقة حديثة لتعلم الأداء المهاري في عملية التدريب وتحقيق التنمية المهنية المستدامة من خلال التعرف على واقع هذا الدور ومعوقاته من وجهة نظر المدربين والتعرف على الفروق في تقديرهم للواقع والمعوقات بالنسبة للمتغيرات /
الخبرة / الدورات في الذكاء / مجال التدريب / ثقافة الذكاء الاصطناعي في عالم التدريب.

استخدمت الباحثة المنهج التجريبي والتلخيص ومعاينة الدارسا ت السابقة ومن ثم اتباع المنهج الوصفي المسحي، كما استخدمت استبانة تم توزيعها على جميع افراد البحث عددهم 100 مدرب ومدربة وأوضحت النتائج ان تقنيات الذكاء الاصطناعي لها دور واضح في جودة التدريب وتحقيق التنمية المستدامة ولكنها لم تصل إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي الفائق الذي يعتمد على الروبوتات وذلك لوجود معوقات في ادخال البيانات وفهم الخوارزميات

وأوصت الدراسة بوضع معايير للالتحاق بالبرامج التدريبية التي تنشر ثقافة الذكاء الاصطناعي والعمل على تمكين المدربين من الاستخدام الفعال للتكنولوجيا في التنمية المهنية المستدامة، وتوظيف الروبوتات في مجال التدريب وذلك من خلال تبادل الخبرات مع المختصين في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

ويقام المؤتمر في 3 – 4 / 8/ 2022 في فندق الرويال في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ويسلط مؤتمر مستقبل التدريب والتنمية الضوء على جميع الاتجاهات الجديدة في التدريب والتنمية في عام 2022 من الأدوات والتكنولوجيا إلى تنفيذ البرامج واستراتيجيات المشاركة في التدريب، ومناقشة الأفكار لتحسين مهارات الموارد البشرية وإعداد عمل ناجح.

ويعد المؤتمر فرصة لمحترفي الموارد البشرية والتدريب والاطلاع على أحدث الممارسات في الموارد البشرية وإدارة المواهب والتدريب والتطبيقات الذكية لمستقبل الموارد البشرية والتدريب، كما يهدف لتفعيل العمل العربي المشترك من خلال نسج علاقات التعاون بين المستشارين والمنظمات العربية.

ويتمحور المؤتمر حول منهجيات واستراتيجيات التعليم والتدريب، والذكاء الاصطناعي واستراتيجيات مستقبله للتدريب والتنمية، وإدارة المواهب وإدارة المواهب وإدارة الموارد البشرية، جلسة حوارية تقييم التدريب نموذج اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

الرئيس الروسي يبحث مع نظيره الأوزبكستاني سبل توسيع التعاون بين البلدين

شام تايمز – متابعة بحث الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الثلاثاء، في محادثة هاتفية مع …