الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية تحيي احتفالاً بعيد الجيش

شام تايمز – رغد عيسى

تقيم وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الدفاع، الاثنين 1 أب المقبل احتفالاً بمناسبة عيد الجيش العربي السوري، على مسرح دار الأوبرا بدمشق، حيث تحييّ الحفل الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، بمشاركة أوركسترا موسيقا الجيش والقوات المسلحة.

وعن تحضيرات الحفل أكد المايسترو “عدنان فتح الله” لـ “شام تايمز” أن الفرقة الوطنية متواجدة بعددها الكامل مع الكورال وهي مؤلفة من 50 عازف و24 مغني ومغنية كورال بمشاركة أوركسترا موسيقا الجيش، مشيراً إلى الفرقتين سيجتمعان في عملين موسيقيين، إضافةً لتواجد سريّة حملة الرايات بالجيش ومراسم الجيش العربي السوري، مبيّناً أن الحفل الموسيقي سيحتوي على تصاميم غرافيك تعرض على الشاشة تزامناً مع الاغاني الوطنية التي ستقدم.

وأشار “فتح الله” إلى أن اوركسترا الجيش ستقدم عدة مقطوعات بقيادة العقيد “محمد طاهر” والعقيد “لؤي سرية”، مؤكداً أن الحفل سيفتتح بالنشيد العربي السوري بالاشتراك بين الفرقتين الوطنية والجيش.

وحول البروفات الموسيقية، أوضح “فتح الله” أن البروفات بدأت منذ 15 يوماً، منوهاً أن البروفا الجينرال ستكون يومي السبت والأحد القادمين.

وأوضح “فتح الله” أن برنامج العرض سيتضمن مجموعة من الاغاني الوطنية، إضافة إلى تقديم قصيدة لدمشق من كلمات الشاعر “أحمد شوقي” وتحت اسم “قم ناجِ جلق”، من ألحانه وتوزيعه.

شاهد أيضاً

الفنانة “نوال الزغبي” تستعد لطرح ألبومها الجديد

شام تايمز – متابعة أعلنت الفنانة “نوال الزغبي” مؤخراً عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات …