إطلاق مشروع للتصنيع الزراعي الغذائي بالتعاون مع “الونيدو”

شام تايمز – متابعة

عقد وزير الصناعة “زياد صباغ” اجتماعاً ،أمس الثلاثاء، بين ممثلي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” وفريق الدعم في الوزارة ، بحضور معاونا وزير الصناعة “أسعد وردة” و”أيمن الخوري”، وركز الاجتماع على خطوات إطلاق المشروع الذي ستعتمده المنظمة في الجمهورية العربية السورية والذي سيركز على التصنيع الزراعي الغذائي.

“أليكسي سافراسوف” مسؤول التنمية الصناعية في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” أشار إلى أن المشروع مدته ثلاث سنوات، وهو موجه للصناعات الغذائية وتمويله من جمهورية روسيا الاتحادية.

وأكد”سافراسوف” أن التعاون بين جميع مكونات المشروع والتسريع بإطلاق المشروع رسمياً هو هدف الاجتماع، منوهاً إلى أن المنظمة ستسعى إلى استثمار كافة الإمكانيات والخبرات والتكنولوجيا في سبيل إنجاح المشروع.

من جهته، أشار “فراس غانم” منسق المشروع إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تركز على مسح الواقع الحالي للتصنيع الغذائي في سورية وتحليله في سبيل الاستثمار الأمثل للسلاسل التصنيعية ووضع خطة متكاملة للانتقال في المرحلة التالية للشركات والمعامل.

وفي السياق، أكد “زياد صباغ”وزير الصناعة أهمية المشروع وحيويته، لافتاً إلى أن قضية التصنيع الزراعي الغذائي هي من أولويات عمل الوزارة.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على إعداد مذكرة التفاهم ليتم توقيعها في أقرب وقت.نقلاً عن صفحة “وزارة الصناعة السورية”.

شاهد أيضاً

الحرارة أدنى من معدلاتها والجو غائم جزئياً

شام تايمز – متابعة توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل …