الشريط الإخباري

وزير التربية يتفقد واقع سير عمل لجنة تأليف اللغة الإنكليزية للتعليم المهني

شام تايمز – متابعة

تفقد وزير التربية الدكتور “دارم طباع” واقع سير عمل لجنة تأليف اللغة الإنكليزية للتعليم المهني، وذلك بحضور مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة “ناديا الغزولي”.

وأطلق الوزير “طباع” اليوم محرك بحث خاص بالمعرفة في المنصة التربوية السورية  بالمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بحضور مدير المنصة التربوية “محمود حامد” الذي قدم لمحة موجزة عن المحرك الذي يتضمن ٤٠٠ ألف مدخل، لافتاً أن المحتوى منضد، كما يمكن البحث عن جذر الكلمة، وهو متاح وموجود على موقع المنصة.

وأكدت مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الدكتورة “ناديا الغزولي” أنه بعد إنجاز خطة منهاج التربية المهنية باختصاصاتها الأربعة (زراعة ،صناعة، تجارة، سياحة) لتسليم الكتب ضمن المدة المحددة، حيث اعتمد التأليف على أن المادة ضمن الإرشاد والتوعية بوجود هذه التخصصات وأهميتها في الحياة، جاء هذا الاجتماع  لمناقشة مقترحات اللجنة لتطبيق التربية المهنية بشكل تخصصي من الصف السابع وحتى التاسع، بحيث يكون لكل اختصاص كتاب  مستقل.

وبعد أن ناقش أعضاء  اللجنة ملاحظاتهم ومقترحاتهم أوضح الوزير طباع أهمية التركيز على الميول والاختبارات لمتابعة الطالب دراسته الثانوية، ودراسة إمكانية تجريب كتب الرابع والخامس والسادس  في بعض المحافظات  للعام الدراسي القادم.

شاهد أيضاً

المايسترو “ميساك باغبودريان”: العلاقات السورية الصينية الثقافية متأصلة منذ سنوات

شام تايمز – لينا فرهودة تصوير: يعرب السالم نظّمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في سورية، …