مطالبات بالاسراع بتنفيذ مشروع السكن

شام تايمز – متابعة

ناقش مجلس محافظة دمشق خلال جلسته الثانية للدورة العادية الرابعة برئاسة “خالد الحرح” رئيس المجلس،اليوم، تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالخدمات والمرافق البلدية والإنشاء والتعمير وتسوية المخالفات مع تقرير لجنة الإنشاء والتعمير والإسكان والعمل الشعبي والأبنية المدرسية.

ووافق المجلس على توصية لجنة الخدمات والمرافق المتضمنة إعفاء المطاعم ومحلات تقديم الطعام “عالماشي” والمرخصة سابقاً من شرط موافقة جوار جديدة وفق أسس جديدة تتضمن تقديم طلب الترخيص للمستثمر الجديد ضمن فترة سريان الترخيص السابق أو خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائه وعدم وجود زيادة في المساحة أو زيادة في المقاسم أدت لدخول جوار جدد.

كما تتضمن الأسس الجديدة أن تكون المهنة المراد ترخيصها من طبيعة واحدة من المهنة المرخصة سابقاً واستيفاء مبلغ وقدره مليون ونصف المليون ليرة لصالح محافظة دمشق عند نقل الترخيص من شخص إلى آخر لمهنة مطعم واستيفاء مبلغ 750 ألف لصالح محافظة دمشق عند نقل الترخيص من شخص إلى آخر لمهنة تقديم الطعام “عالماشي” وعدم طلب الرسوم المذكورة أعلاه عند تجديد الترخيص لنفس المستثمر السابق.

وأكد عدد من أعضاء مجلس المحافظة ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع السكن البديل لتخفيف أعباء الإيجار عن المواطنين وتعويضات الإيجار عن المحافظة ومخالفة أصحاب المقاسم في مشروع (ماروتا سيتي) التي تقوم برمي الأتربة خارج المناطق التي حددتها المحافظة لما تسببه من ضرر على الأملاك العامة.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة قمع مخالفات البناء وإزالتها بالكامل فورد إشادتها ومحاسبة المقصرين في العمل بهذا الخصوص والإسراع بأعمال التزفيت في المدينة وأحيائها وتنفيذ العقود المبرمة المتعلقة بالتزفيت وتكثيف العمل بتنظيف مجر نهر بردى وفروعه المارة بالمدينة.

ودعا أعضاء المجلس إلى تأمين مبنى جديد لمديرية السجل المؤقت لضيق مساحته وضرورة تنظيم سوق الجمعة ووضع مطب صناعي عند مدرسة مؤيد جبر متسائلين عن موعد صدور قرار السماح بالتداول بالأسهم التنظيمية للمنطقة التنظيمية الثانية /باسليا سيتي/.

ويتابع مجلس المحافظة عقد جلساته ،صباح غد، لمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية.

وحضر الجلسة عدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي والمدراء والمعنيين.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …