بدء تنفيذ مشروعي تأهيل خطوط الصرف الصحي بطول 965 متراً في مدينة دير حافر

شام تايمز -حلب – أنطوان بصمه جي

تشهد مدينة دير حافر بريف حلب الشرقي نشاطاً ملحوظاً في المجالات الزراعية والخدمية، بعد عودة الأهالي عقب تحريرها وعودة الخدمات الأساسية من فتح الطرق والكهرباء والاتصالات إضافة إلى المدارس والمراكز الصحية والأفران.

وبدأ مجلس مدينة دير حافر بالتعاون مع شركة الصرف الصحي تنفيذ مشروعي تأهيل خطوط الصرف الصحي في مدينة دير حافر، بطول إجمالي 965 متراً.

وبيّن رئيس مجلس المدينة المهندس “عثمان أشرف المصطفى” أن المشروع الأول يتضمن تأهيل خطوط الصرف الصحي بطول 610 متراً، في حين يتضمن المشروع الثاني تأهيل خطوط بطول355 متراً، وبمدة زمنية تصل إلى 40 يوماً لكل مشروع.

وأوضح المهندس “المصطفى” أن أعمال المشروعين تتضمن استبدال الأقنية القديمة المهترئة بقساطل بيتونية مسلحة بأقطار 40-50 سم، إضافة إلى تنفيذ مصافي مطرية بقساطل بولي ايتيلين بقطر 30 سم ومد وإصلاح الوصلات المنزلية بقساطل بولي ايتيلين قطر 225 مم.

يذكر أن مدينة دير حافر شهدت تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية التي كان لها الأثر الهام لعودتها إلى نشاطها الزراعي والتجاري، وكان آخرها تنفيذ مشروع الصرف الصحي لبقعة سوق الهال وتنفيذ مشروع تزفيت عدد من شوارع المدينة شملت 20 شارعاً فرعياً ورئيسياً بمساحة إجمالية 23 ألف متر مربع في نهاية العام الماضي.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …