السفير الإيراني لدى دمشق: بإمكان ايران أن تكون مكملة للشركات السورية في مجال النفط والغاز

شام تايمز – خاص

أكد السفير الإيراني بدمشق “مهدي سبحاني” خلال افتتاح معرض “سيربترو 2022” أن للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجربة رائدة في مجال النفط والغاز والتجهيزات النفطية والمواد النفطية.

وأوضح “سبحاني” أن المعرض يتيح فرصة جيدة للقطاع الخاص ويشجعه على التعاون مع الشركات السورية والشركات المتواجدة في معرض “سيربتور”.

وأضاف: نظراً لفرض العقوبات الجائرة ضد إيران وسورية بإمكان دولة ايران أن تكون مكملة للشركات السورية في مجال النفط والغاز والبتروكيماويات، منوهاً إلى أن استمرار التعاون النفطي بين ايران وسورية.

وانطلقت الدورة الثالثة من معرض سورية الدولي للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2022” تحت شعار “سيربترو.. القلب النابض” في 22 تموز وتستمر لغاية 25 منه، على أرض مدينة المعارض بدمشق، وبرعاية وزارة النفط والثروة المعدنية في سورية وبمشاركة نخبة من الشركات المحلية والدولية، حيث يعد المعرض منصة مهمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تمكّن الخبراء والمختصين في قطاع النفط من تبادل المعلومات والأفكار في هذا المجال، ويجمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية للنظر في استراتيجيات قطاع الطاقة، كما يعد أهم معرض لتكنولوجيا النفط والطاقة المتجددة والمستدامة.

ويشكل “سيربترو 2022” فرصة لعقد الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتهما، كما يقدم في الوقت نفسه منصة نموذجية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي؛ ويهدف إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في سورية وخطط البلاد على المديين القريب والبعيد، والأولويات الاستراتيجية والمخططات الرئيسية لقطاع النفط والطاقة، كما سيتيح للمستثمرين والمهتمين فرصة الحصول على معلومات مهمة حول قطاع البترول والغاز والطاقة في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وتنظم المعرض مجموعة “مشهداني” الدولية للمعارض والمؤتمرات التي تقدم خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدةً في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب.
الشريك الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

“العلامات المبكرة” لسرطان الفم أحدها يمكن ملاحظته في الصوت

شام تايمز – متابعة زاد عدد حالات سرطان الفم بمعدل ينذر بالخطر في العقد الماضي، …