وزير النفط والثروة المعدنية خلال “سيربترو 2022”: هدف المعرض خلق منصة لتبادل الآراء وتعزيز فرص التعاون

شام تايمز – خاص

أكد وزير النفط والثروة المعدنية “بسام طعمة” أن الهدف من جمع الشركات خلق منصة لتبادل الآراء وفرص التعاون المشتركة بين الشركات، مشيراً إلى أن الشركات المُشاركة في المعرض زاد عددها عن 60 شركة من سورية ومن الدول الصديقة.

وأوضح “طعمة” أن العقوبات الاقتصادية أثرت على القطاع النفطي، مضيفاً أنه من خلال هذه المنصات السورية للنفط والغاز نسعى لدعوة المختصين والمهتمين من شركات الدول الصديقة لإيجاد البدائل والحلول عن التقنيات الغربية التي تخدم القطاع النفطي.

وحول العقوبات الأمريكية والغربية أشار “طعمة” إلى أن العقوبات بدأت منذ عام 2011 على القطاع النفطي، حيث دمر الإرهابيون القطاعات النفطية، واستطاع الجيش العربي السوري تحرير تلك المواقع، وانطلق عمل الوزارة من خلال عملية إعادة التأهيل، للوصول إلى مرحلة متقدمة تتطلب التكنولوجيا

ونوه وزير النفط بأن هذه التكنولوجيا غير متاحة الآن محلياً وتسعى الوزارة للوصول الى المرحلة النهائية من مرحلة إعادة التأهيل بالتعاون مع الدول الصديقة.

وانطلقت الدورة الثالثة من معرض سورية الدولي للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2022” تحت شعار “سيربترو.. القلب النابض” في 22 تموز وتستمر لغاية 25 منه، على أرض مدينة المعارض بدمشق، وبرعاية وزارة النفط والثروة المعدنية في سورية وبمشاركة نخبة من الشركات المحلية والدولية، حيث يعد المعرض منصة مهمة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تمكّن الخبراء والمختصين في قطاع النفط من تبادل المعلومات والأفكار في هذا المجال، ويجمع نخبة من كبار المسؤولين والمختصين والخبراء في قطاع الصناعات النفطية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية للنظر في استراتيجيات قطاع الطاقة، كما يعد أهم معرض لتكنولوجيا النفط والطاقة المتجددة والمستدامة.

ويشكل “سيربترو 2022” فرصة لعقد الصفقات وإبرام العقود المتعلقة بصناعة النفط والغاز وخدماتهما، كما يقدم في الوقت نفسه منصة نموذجية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تخص القطاع النفطي؛ ويهدف إلى مساعدة المستثمرين في تحديد المتطلبات المستقبلية للمشاريع البترولية في سورية وخطط البلاد على المديين القريب والبعيد، والأولويات الاستراتيجية والمخططات الرئيسية لقطاع النفط والطاقة، كما سيتيح للمستثمرين والمهتمين فرصة الحصول على معلومات مهمة حول قطاع البترول والغاز والطاقة في منطقة الشرق الأوسط ككل.

وتنظم المعرض مجموعة “مشهداني” الدولية للمعارض والمؤتمرات التي تقدم خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدةً في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب.
الشريك الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

بهدف العمل على موضوع المسارات التعليمية للطلاب بعد مرحلة التعليم الأساسي اجتماع في مديرية تربية طرطوس

شام تايمز – متابعة عقد اجتماع في مديرية تربية طرطوس من قبل معاون مدير مركز …

+10
°
C
H: +11°
L: +
دمشق
الثلاثاء, 03 كانون الثاني
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين
+13° +15° +15° +14° +14° +13°
+ + + + + +