أهالي قرية “الجيّد” بريف حماه بدون مياه.. ومديرية المياه في المحافظة:المضخة عاطلة وتجري صيانتها

شام تايمز – أسامة غنم

يعاني أهالي قرية “الجيّد” إحدى قرى “الغاب” بريف حماه من انقطاع المياه عن قريتهم منذ 13يوماً نتيجة عطل في مضخة مياه البئر المتواجد في قرية “الفريكة” المجاورة لقريتهم والذي يغذيها في المياه.

وأكد عدد من أهالي القرية لـ “شام تايمز” أن القرية حُرمت من موردها المائي الأول نتيجة تخريبه من قبل المجموعات الإرهابية، وتم إيجاد مورد مائي للقرية بحفر بئر بقرية “الفريكة” مخصص لتغذية قرية “الجيّد” وكان يغذيها من ثلاثة أيام قطع مقابل يوم وصل، إلا أن مضخة البئر احتاجت إلى الصيانة ما يعني توقف ضخ المياه إلى أهالي القرية منذ مايزيد عن 13يوماً، لافتين إلى أن المضخة قيد الصيانة ولم يتم إعادتها حتى الأن.

عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة حماه “فاضل درويش” أكد لـ “شام تايمز” أن المحافظة ستتابع موضوع صيانة المضخة بأسرع وقت مع مديرية المياه في حماه ليصار إلى إعادة تركيبها وضخ المياه للقرية خلال يومين على أبعد تقدير.

من جهته، أوضح مدير مؤسسة مياه حماه “مطيع عبشي” لـ”شام تايمز” أن مضخة المياه في قرية “الجيّد” تعرضت لعطل في المحرك وحالياً تجري صيانتها من قبل ورشات الهندسة في المديرية، مشيراً إلى أن ورشات التركيب بانتظار عمليات الصيانة لتعيد تركيب المضخة في القرية وإعادة ضخ المياه إليها.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …