متفوقو دير الزور الثلاثة بالفرع العلمي: التفوق نتاج طبيعي للتحضير الجيد وتنظيم الوقت

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

التفوق لحظات جميلة يعيشها الطالب فور صدور النتائج، وهو لا يأتي من فراغ، بل يأتي نتيجة عوامل مجتمعة، يوظفها الطالب بشكلها الصحيح، وهذا ما فعله متفوقو دير الزور في الثانوية العامة بالفرع العلمي.

الطالب المتفوق “أحمد إبراهيم الحسين” الحاصل على المرتبة الأولى على مستوى المحافظة بالفرع العلمي بمجموع وقدره 2895 علامة، يقول خلال حديثه لـ “شام تايمز”: إن بلوغ التفوق والمرتبة العليا يرتكز على أسباب عدة، ومنذ صغري وأنا من المتفوقين، وضفت ذلك في المرحلة الثانوية، وتحقق التفوق من خلال تنظيم الوقت، وهو من أهم عوامل التفوق.

ولفت “الحسين” إلى الهدف الذي يضعه الطالب في بداية مشواره الدراسي، ويسعى للوصول إليه، يضاف لها متابعة الأسرة، والتي تعطيك دائماً دافعاً لتحقيق المزيد، إضافةً إلى دور المدرسة والأساتذة في هذا التفوق، فهم خزان المعلومات الذي تنهل منه بشكل دائم.

وقال “الحسين”: “أهدي تفوقي لوطني الغالي، ولراعي العلم السيد الرئيس بشار الأسد، ولأسرتي ولمدرستي، ولكل من له الفضل في الوصول إلى تفوقي هذا”.

اما “عبدالله الصالح” الحاصل على المرتبة الثانية على مستوى المحافظة بالفرع العلمي بمجموع وقدره 2890 علامة يقول: التفوق يعني لي الكثير، وهو تتويج للتعب والمثابرة، ولا يأتي من فراغ، بل يأتي نتيجة عوامل عدة منها: وضع الهدف من قبل الطالب، والإصرار على تحقيق الهدف، يضاف لها تنظيم الوقت، ومتابعة الدروس، وكل ذلك ينتج عنه في النهاية فرحة لا يمكن وصفها، وكانت لحظات جميلة في حياتي عشتها، ولا أنسى دور الأهل، والتشجيع الدائم على الدراسة، وكذلك أشكر مدرستي وجميع الأساتذة الذين قدموا لي كل ما هو مطلوب من معلومات، ومتابعة دائمة لكل شاردة وواردة، وكان دورهم كبيراً لإيصال المعلومة للطالب.

ولدي طموح كبير لمتابعة تحصيلي العلمي، وأن احقق ما أصبو إليه منذ الصغر، وأهدي هذا التفوق لوطني الغالي، ولقائد وطني، ولأسرتي ومدرستي.

بدورها “نور مريم الخضر” الحاصلة على المرتبة الثالثة على مستوى المحافظة بالفرع العلمي بمجموع وقدره 2887 علامة تقول: أنا من مواليد عام 2008، ومنذ صغري متفوقة في دراستي، وأحب أن اتابع دراستي في اليابان، واتحدث لغتها بطلاقة، إضافة إلى اللغتين الإنكليزية والفرنسية، وطموحي الذي أسعى إليه هو دراسة الأحياء الدقيقة، والعامل الوراثي، والبحث بهذه المواضيع.

ولأسرتي دور كبير في هذا التفوق من خلال تأمين كل ما احتاجه في مشواري الدراسي، وتأمين الأجواء المثالية ، والمناخ المناسب للدراسة، وكنت أسعى للحصول على كل معلومة، وإذا احتجت للمزيد استخدم الإنترنيت في عملية البحث، وأهدي هذا التفوق لكل من ساهم في نجاحي وفي المقدمة لوطني وقائد الوطن السيد الرئيس “بشار الأسد”.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …