المنسق العام لمسابقة تحدي القراءة بالعربي خلال حفل الختام: إمكانيات طلابنا كبيرة والطاقات الشبابية لا يستهان بها

شام تايمز – فرح غزلان

أكد “علي عباس” المنسق العام لمسابقة تحدي القراءة العربي أن حفل الختام هو ثمرة 8 أشهر من العمل الدؤوب والمتواصل، حيث شارك في التحدي 61099 طالب من 1910 مدرسة، وتم اختيار الـ 10 الأوائل، وبطل التحدي “شام البكور” ستمثل سورية على مستوى الوطن العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال “عباس” لـ “شام تايمز”: إن “إمكانيات طلابنا كبيرة جداً والطاقات الشبابية لا يستهان بها، حيث وصل إلى التصفيات النهائية 109 طالب، ولجان التحكيم اضطرت أن تتناقش أكثر من مرة ليختاروا الـ 10 الأوائل”.

وأضاف “عباس”: “هذه المستويات العالية مؤشر قوي أن مستقبل الوطن بخير، لوجود كم هائل من الشباب المثقف والمعطاء”.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي، الثلاثاء 5 تموز، في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …