تظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور الشرقي

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

لليوم الثالث على التوالي تشهد قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي تظاهرات ضد ميليشيات “قسد” على خلفية تردي الوضع المعيشي والخدمي، وانعدام حالة الأمن والأمان، وبعد قرى وبلدات “البصيرة” و”الجرذي” والتي خرجت خلال اليوميين الماضيين، انضمت اليوم قرى وبلدات جديدة إلى هذا الحراك.

وخرج أهالي بلدة “أبو حمام” ضمن منطقة “الشعيطات” بريف دير الزور الشرقي بتظاهرة تخللها قطع للطرق وإشعال للإطارات، وطالبوا من خلالها ميليشيات “قسد” بإطلاق سراح المختطفين من سجونها، وعودة أهالي حي “الموح” الذين أجبرتهم ميليشيا “قسد” على إخلاء منازلهم منذ فترة قصيرة، كما أغلق أهالي بلدات “جديد عكيدات” و”جديد بكارة” اليوم مقر البلدية التابعة للميليشيا على خلفية تردي الأوضاع ضمن مناطق انتشار هذه الميليشيات.

من جهة أخرى، شنّت عناصر مجهولة هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدف حاجزاً لـ “قسد” بالقرب من دوار “العتال” في محيط بلدة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي، والمعلومات تحدثت عن إصابة عنصر من “قسد” التي فرضت طوقاً أمنياً حول المكان المستهدف واستقدمت تعزيزات عسكرية باتجاهه.

فيما شهدت قرى وبلدات الريف الشرقي والشمالي الشرقي حركة تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي في سماء المنطقة، تحديداً من جهة حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز وفي كلا الحقلين تتواجد قوات الاحتلال الأمريكي بشكل غير شرعي.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …