“انبسطوا يا سكان العاصمة”.. باصان اثنان لكل خط حلاً لأزمة يوم السبت!

شام تايمز – فرح غزلان

وسط أزمة المواصلات والمحروقات التي تعاني منها البلاد، جاء قرار عدم تزويد السرافيس بمادة المازوت في محافظة دمشق يومي الجمعة والسبت قبل ثلاثة أسابيع ليزيد الأمر سوءاً، تحديداً مع توجه موظفي القطاع الخاص إلى عملهم وطلاب الجامعات ممن لديهم تقديم مواد امتحانية، ناهيك عمَن يريد التسوق وشراء بعض المستلزمات، ما دعا المواطنون للتساؤل: “إلى متى سنبقى تحت رحمة سائقي السرافيس والتكاسي؟، كل سائق يأخذ منا أجرة (على كيفو)”.

المهندس “موريس حداد” مدير النقل الداخلي أكد لـ “شام تايمز” أنه تم تزويد معظم الخطوط بعدد من الباصات مثل خط “مهاجرين” و”ركن الدين” و”مزة – جبل” و”كفر سوسة”، وذلك بمعدل باصين لكل خط، مضيفاً أن العمل جارٍ حالياً بالطاقة العظمى لتأمين محروقات وأوراق تأمين لـ 30 باص على أمل أن تباشر العمل في فترة عيد الأضحى.

وأوضح “حداد” أن مراقبي الباصات ينحصر دورهم في تسجيل عدد دورات نقلات الباص، وأي شخص يلاحظ تصرفاً مسيئاً لمراقب أو سائق باص يستطيع التواصل مع إدارة النقل الداخلي ليتم محاسبتهم.

وقدمت الصين، مؤخراً، 100 باص نقل داخلي حديثة الصنع بسعة 44 مقعداً للباص الواحد، استلمتها وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وأكدت مصادر رسمية في “محروقات”، الأسبوع الماضي، أن عدد الطلبات من مادة المازوت سيزداد تباعاً إلى المحافظة للعودة إلى الكميات المخصصة من المادة لمختلف القطاعات، ولاسيما قطاع النقل.

شاهد أيضاً

الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 10 مجازر خلال الـ 24 ساعة الماضية

شام تايمز – متابعة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ …