ألفا مراجع في صالة “الأسد” لتسوية أوضاعهم وأكثر من 15 ألف في حلب وريفها

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

تواصل اللجنة المختصة بالتسوية سير عمليتها، حيث اطلع اللواء “حسام لوقا” مدير إدارة المخابرات العامة، ومحافظ حلب “حسين دياب” وقائد شرطة المحافظة اللواء “ديب مرعي” على أعمال التسوية في صالة “الأسد” الرياضية بحلب.

وأكدت اللجنة على أهمية استمرار عمل المركز في ظل الإقبال المتواصل من المواطنين المشمولين بالتسوية من المدنيين والعسكريين.

وأكد الدكتور “كميت عاصي الشيخ” عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب لـ “شام تايمز”، أن قطار التسوية انطلق بتوجيه ومكرمة من الرئيس “بشار الأسد” من منطقة “مسكنة” في الريف الشرقي، وذلك لضمان عودة الأخوة المهجرين بفعل الإرهاب، حيث تم تسوية أوضاع حوالي 15 ألف شخص منذ بدء افتتاح مراكز التسوية بحلب وبلغ عدد المراجعين في مركز صالة “الأسد” حوالي ألفي مراجع.

وأضاف “الشيخ” أنه تم الانتقال إلى منطقة “دير حافر” ومن ثم إلى منطقة “تل عرن” و”حيان” وكان المركز الخامس في حلب، والتوسع الجغرافي للمراكز هدفه مراعاة أهالي ريف حلب ومدينة حلب واحتياجاتهم.

ولفت “الشيخ” إلى انه يتم التنسيق بشكل دوري مع الأهالي والوجهاء والمخاتير ولجان الأحياء للتواصل مع أبنائهم للاستفادة من هذه الفرصة وعودتهم إلى وطنهم وتسوية أوضاعهم والمشاركة في الحياة الطبيعية، منوهاً إلى أنه انعكس هذا العمل الإيجابي على الريف الحلبي كافةً والآن في المدينة.

وأعرب عدد من الملتحقين بالتسوية عن امتنانهم لهذه المكرمة التي أتاحت لهم الفرصة لمن غرر بهم للالتحاق بمراكز التسوية والاستفادة من هذه المكرمة والعودة إلى مواقع العمل والإنتاج.

وتم افتتاح 4 مراكز للتسوية في محافظة حلب شملت “مسكنة” و”دير حافر” و”تل عرن” و”حيان” وأخيراً في صالة “الأسد” بحلب.

شاهد أيضاً

فوائد مذهلة لتناول البابونج الساخن بانتظام.. تعرف عليها

شام تايمز – متابعة كشفت دراسة طبية بريطانية، أن تناول شراب البابونج الساخن بانتظام يساعد …