عاصفة مطرية “هوجاء” تضرب اللاذقية والأضرار مادية بامتياز

شام تايمز – اللاذقية – نوار أمون

تسببت عاصفة هوجاء محملة بالأمطار الغزيرة والرعد، والتي بلغت سرعتها ليل الجمعة وحتى فجر السبت، حدود الـ 120 كيلو متراً بالساعة، بأضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة، وكذلك المزروعات المحمية داخل البيوت الزراعية التي أصيبت بأضرار كبيرة نتيجة تمزيق الرياح لأغطيتها النايلون وإتلاف المزروعات بداخلها في عدد من المناطق.

وأدت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة إلى اقتلاع أشجار معمرة ولوحات إعلانية ضخمة في منطقة “أتستراد الثورة – الدعتور – الأزهري – طريق الشاطئ الأزرق – شارع الجمهورية – المشروع العاشر – دمسرخو” وانهيار جدران في بعض أحياء اللاذقية، فيما ألحقت أضراراً كبيرة بمجموعات الطاقة الشمسية وأبراج التغطية، وخطوط نقل الطاقة الكهربائية،كما أدت الرياح العاتية لانهيار واجهة المدينة الرياضية في اللاذقية بالإضافة لتضرر عدد من المنشأت الرياضية داخل المدينة.

وذكرت مصادر أهلية لـ “شام تايمز” أنه تضرر عدد من السيارات الخاصة نتيجة حدوث انهيار جدار في حي “الدن” وسط المدينة، فيما أكد شهود عيان في بلدة “مشقيتا” لـ “شام تايمز” تضرر عدد كبير من الأراضي الزراعية الخاصة بأهالي البلدة، بالإضافة إلى خسائر كبيرة بالممتلكات الخاصة كالسيارات وألواح الطاقة الشمسية، فيما أكد أخرون انهيار ألواح القرميد من أحد المنازل من دون تسجيل إصابات بشرية.

وبدأت ورشات الصيانة بالإضافة إلى مجموعات الدفاع المدني في اللاذقية، العمل على إزالة الأضرار وفتح بعض الطرق المغلقة نتيجة تراكم الأشجار المتكسرة ولوحات الاعلانات الضخمة، فيما وجه مجلس مدينة اللاذقية أهالي المدينة بضرورة الإبلاغ عن أي أعطال أو إغلاق للطرق.

إلى ذلك، أكد نائب مدير الخدمات الفنية في اللاذقية “محمد علي” لـ “شام تايمز” عدم تسجيل أي أضرار تذكر على خطوط النقل في ريف المحافظة، لافتاً إلى عدم ورود أي شكوى بهذا الصدد، فيما نفى مصدر من مديرية الحراج في منطقة “حريصون” ببانياس وقوع أضرار بالبيوت البلاستيكية ببانياس نتيجة العاصفة.

من جهته، قال مدير الأرصاد الجوية في اللاذقية “ماهر حسن” في تصريح لإذاعة “أمواج FM” المحلية، إن الضرر الأكبر من العاصفة كان من نصيب المدينة أكثر من الريف، لقربها من البحر، موضحاً أن الجو سيكون ماطراً خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهة ثانية، لم تصدر أي معلومات رسمية حتى الساعة عن أي خسائر بشرية، فيما تتحدث بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة وفاة وعدد من الاصابات.

شاهد أيضاً

الفنان “يامن الحجلي” ينتقد الدراما المعربة

شام تايمز – متابعة رد الفنان “يامن الحجلي” بطريقة ساخرة على تصريحات الفنان “عابد فهد”، …