بالدليل العلمي.. ثلاثة مكونات للسلطة لا يجب عليك تخزينها في البراد

شام تايمز – متابعة

يقوم الكثيرون عادة بوضع خضراوات السلطة في براد المنزل (الثلاجة)، إلا أن هناك بعض المكونات، التي يجب تخزينها بالفعل في الخزانة أو في درجة حرارة الغرفة، لكن من وجهة النظر العلمية، فإن بعض الفاكهة والخضراوات، مثل الخيار والبندورة والبصل، هي في الواقع أكثر ملاءمة للبيئة المعتدلة ويساعد إبقاؤها خارج البراد في زيادة عمرها الافتراضي، بحسب ما ورد في تقرير نشرته “ذي إكسبريس” البريطانية.

ووفقًا لكلية العلوم الزراعية والبيئية البريطانية، إذا تم تخزين الخيار في درجة حرارة أقل من 10 درجة مئوية لمدة تزيد عن ثلاثة أيام، فيمكن أن يتعرض لأضرار تشمل التنقر وحتى التسوس بشكل الأسرع.

ويحتاج الخيار إلى بيئة مظللة وباردة بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، وبالتالي فإنه من الأفضل الاحتفاظ بالخيار في الخزانة بدلاً من درج الخضراوات في البراد.

وكما يوصي الخبراء بعدم تخزين الخيار بالقرب من الخضراوات والفاكهة مثل الأفوكادو أو الطماطم أو البطيخ، لأنها تطلق غاز الإيثيلين أثناء نضجها، وعلى الرغم من أن غاز الإيثيلين ليس ضاراً، ولكنه يمكن أن يجعل لون الخيار يتحول إلى الأصفر بسرعة كبيرة”.

ووفقًا للخبراء، ينبغي تخزين ثمار البندورة في درجة حرارة الغرفة، ويقول الخبراء إن التبريد يمكن أن “يؤثر على طعم وملمس ورائحة البندورة”، موضحين أنه يُفضل الاحتفاظ بثمار البندورة في مكان بارد ومظلم بعيداً عن الشمس، في حين ستعمل الأشعة الدافئة القادمة من النافذة على تسريع عملية النضج فقط، ومن المرجح أن تدوم البندورة المخزنة في البراد لمدة تصل إلى أسبوع واحد أكثر من تلك المحفوظة في الخزانة.

ويوصي الخبراء بتخزين البصل في غرفة باردة وجافة ومظلمة وجيدة التهوية، مثل مخزن أو قبو أو مرآب، مع ملاحظة ألا يكون هناك تراكم لعادم السيارة في المرآب.

وأوضح موقع “Healthline”، أن البصل “يمتص الرطوبة بسهولة، فإذا كانت درجات الحرارة أو الرطوبة مرتفعة للغاية، فربما يبدأ البصل في التبرعم أو التعفن”، ويمكن أن يظل البصل صالحاً لمدة تصل إلى شهرين عند تخزينه في خزانة أو في درجة حرارة الغرفة الباردة.

شاهد أيضاً

أعراض تظهر قبل شهر من الإصابة باحتشاء عضلة القلب

شام تايمز – متابعة أعلن الدكتور “ساتير زيجيان سيوي”، أخصائي أمراض القلب، أن الألم في …