الشريط الإخباري

“جمعية الصياغة” توضح حقيقة الذهب البرازيلي

شام تايمز – متابعة

أكد نقيب الجمعية الحرفية الصياغة بدمشق “غسان جزماتي” أن ما حذرت له صحيفة “الثورة”، مؤخراً، حول “الذهب البرازيلي”، موضحاً أن هناك آثاراً إيجابية لهذا التحذير، لافتاً إلى ورود استفسارات كثيرة إلى النقابة حول نوعية هذا المعدن وكيفية الإشراف على أسعارها ومدى الاعتراف بها، الأمر الذي سعت إليه النقابة في التحذير منها نظراً لإنها تخلق نوعاً من التدليس تجاه المواطن من حيث مكوناتها الممزوجة من الرصاص والقصدير المطلي باللون الذهبي.

وبحسب “جزماتي”، تشهد أسعار الذهب استقراراً قياساً في الأسواق العالمية، في حين يقتصر التفاوت في سعر الذهب محلياً على بضعة آلاف من الليرات السورية لاتتجاوز الخمسة، ويرجع الاستقرار إلى استقرار سعر القطع الأجنبي بالإضافة إلى التزام النقابة بالسعر المقرر للقطع الأجنبي، ومتابعتها المستمرة للأسواق.

وفيما يرتبط بأسعار الذهب على المستوى المحلي، أشار “جزماتي” إلى أن السعر ارتفع عبر نشرة، السبت، بمقدار ألفي ليرة سورية وذلك لزيادة سعر الأونصة بمقدار 10 دولارات لتصل إلى مستوى 1845 دولاراً.

وسجل غرام الذهب، أمس الأحد، عيار 21 نحو 202000 ليرة مبيع و201500 ليرة شراء، وعيار 18 نحو 17314 ليرة مبيع و172643 ليرة شراء.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …