مدير أعمال الفنان “حمام خيري”: هذا الحفل لإحياء تراث حلب وفنها الأصيل برفقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية

شام تايمز – رغد دالي

برعاية الدكتورة “لبانة مشوّح” وزيرة الثقافة أشعل المطرب”حمام خيري” أجواء دار الأوبرا بدمشق، الاثنين 13 حزيران، على أنغام الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية.

وأكدّ “بسام العيلان” مدير أعمال الفنان “حمام خيري” ومدير عام مؤسسة “الصافي” للإنتاج والتسويق الفني أن “خيري” يحمل تراث حلب وسورية إلى العالم، وأنه كان مسافراً خارج البلد، وتم التواصل مع دار الأسد للثقافة والفنون والمايسترو “عدنان فتح الله” والاتفاق على موعد للحفل لتسليط الضوء على الأغنية السورية وإحياء تراث حلب وفنها الأصيل برفقة الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية على خشبة دار الأوبرا بدمشق التي تعتبر أرقى صرح حضاري ثقافي في سورية.

وأشار “العيلان” إلى أنه سيعاد إحياء الحفل مرة أخرى مع المايسترو الكبير “عدنان فتح الله” ولكن في مدينة حلب الشهر القادم وبرعاية وزارة الثقافة.

وتعد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية واحدة من أهم فرق دار الأسد منذ بداية العام 2012، والتي تقدم عروضاً مستمرة فيها، كما سبق أن مثلت الفرقة سورية في مهرجانات ومحافل عربية وأجنبية، إضافةً إلى أنها أحيت حفل الافتتاح الرسمي لدار الأوبرا دمشق”.

أمّا “حمام خيري” فهو من مواليد “حلب” حيث انطلقت حفلاته منها، وأحيا الكثير من الحفلات خارجها، وشارك في عدة مهرجانات محلية وعربية، كما أنه عمل على تطوير القدود الحلبية والأغاني الشعبية السورية في الاستديو الخاص به، إضافةً إلى أنه يغني الموشحات والقصائد والمواويل والأغاني الفلكورية.

شاهد أيضاً

فريق “كازاخستاني ” يصعد إلى قمة “إيفرست”

شام تايمز-متابعة وصل الفريق الكازاخستاني ،أمس الأول، إلى قمة “إيفرست “التي تعد الأعلى في سلسلة …