في حمص.. 687 دونم مساحات القمح التي احترقت الأسبوع الماضي

شام تايمز – متابعة

أكد المدير العام للهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب “أوفى وسوف”  أن تأثير الحرائق التي اندلعت في منطقة الغاب خلال يومي الجمعة والسبت، على محصول القمح للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي يعدّ ثانوياً، كاشفاً أن مساحات القمح التي احترقت حتى تاريخ اليوم بلغت 687 دونم.

وأوضح “وسوف” لموقع ”أثر برس” أن 90% من الحرائق التي حصلت خلال الفترة الماضية بسبب خلل فني أو احتراق بالحصادة، حيث يحصل تماس مع جسم غريب أو سيخ معدني في الأرض، ما يؤدي لحصول ماس كهربائي وحريق، نتيجة الاحتكاك، مبيناً أن عدد الحرائق يعد أقل من العام الماضي وبطريقها للانخفاض بشكل أكبر.

وفيما يتعلق بالحريق الذي وقع، الجمعة، في محمية “أبو قبيس” وأدى لاحتراق حوالي 30 دونم، لفت “وسوف” أنه تم التدخل مباشرة لإخماده، ولو حصل أي تأخير، كان أدى لكارثة طبيعية.

وخلال الأسبوع الماضي، عادت سلسلة الحرائق إلى الواجهة على وقع ارتفاع درجات الحرارة، وإعلان المنصة الخاصة بالحرائق بأن بعض الأيام قد يكون فيها مؤشر خطورة الحـرائق مرتفع.

وفي أيار الفائت التهمت الحـرائق 200 دونم من القمح والشعير بمناطق متفرقة أغلبها في منطقة القصير في ريف حمـص الجنوبي الغربي وكفرنان وتسنين بريف حمـص الشمالي وعين الدنانير بريف حمـص الشرقي.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …