“شمس أكاديمي” تقدّم عرضاً مسرحياً ساحراً “stars season2” على خشبة دار الأوبر بدمشق

شام تايمز – رغد دالي

قدّم أطفال شمس أكاديمي الخميس 9 حزيران العرض المسرحي الغنائي الراقص “stars season2″ مع فرقة غنوة اللبنانية، على خشبة دار الأوبرا بدمشق، وسط حضور وتفاعل كبير من قبل الأهالي والأطفال.

وأوضحت المدير العام لشمس أكاديمي “رنا العلي” في حديث خاص لـ “شام تايمز” أن الغاية المرجوة من نشاطات “شمس أكاديمي” جميعها التأثير بشكل إيجابي على صحة الأطفال واليافعين ودعمهم جسدياً ومعنوياً، وتطوير مواهبهم بالتمثيل والوقوف على المسرح على أيدي مدربين أكاديميين يمتلكون مؤهلات عالية تساعدهم على التعامل مع الأطفال باحترافية.

وبيّنت “العلي” أن الأكاديمية تضم مجموعة متنوعة من الصفوف منها مختص بالرياضة “زومبا وباوند وكيك بوكسينغ وبودي كومبات وجمباز” بأنواعه، ومنها صفوف المسرح والدراما التي تتوج بعروض مسرحية وغنائية راقصة بنهاية كل موسم.

بدورها، كشفت مديرة ومدربة فرقة غنوة اللبنانية تفاصيل عرض “stars season2” لـ “شام تايمز” قائلةً: يستعرض الأطفال بهذا العرض المسرحي الغنائي الراقص أجمل مواهبهم ويبرهنون من خلاله كمية القدرات والمواهب الدفينة التي يمتلكها أطفال “شمس” أكاديمي، وبنفس الوقت يكتشفون أنفسهم أكثر، فالعديد من الأطفال لا يعلموا ماذا يحبون، فيكتشفون الرقصات التي يحبونها، كما تزيد ثقتهم بأنفسهم وتقوّي شخصيتهم من خلال الوقوف على المسرح.

وأكدت “غنوة” أن هذه المسرحية متنوعة تضم لعديد من أنواع الرقص منها “بوليود، أفريكان دانس، الباليه الكلاسيكية، هيب هوب، رقص شرقي”، مضيفةً أن التدريب عليها استمر لمدة ثلاثة أشهر، كون الطفل يحتاج لوقت طويل بالتدريب، مشيرةً إلى أن الأطفال بذلوا جهداً كبيراً خلال الفترة الماضية لتقديم العرض بشكل ممتاز.

وأكدت “غنوة” أن العلاقة التي تجمع فرقة غنوة و”شمس” أكاديمي علاقة حب، وأن حلم “شمس” الطفلة الصغيرة بالصعود إلى المسرح كبُر، وكبرت “شمس” وأصدقائها وكل الأطفال الذين انضموا إلى الأكاديمية معه، حتى باتوا جميعهم عائلة كبيرة منبعها الحب الكبير والحلم بالصعود إلى المسرح، مشيرة ً إلى أن هذه العلاقة قوية ومستمرة لأعمال مستقبلية.

وأوضحت “غنوة” أن الـ “season” القادم يبداً في أيلول/ تشرين الأول، موجهة الدعوة بالانضمام لكل طفل يحلم بأن يكون نجماً وأن يصعد إلى المسرح.

يذكر أن “شمس أكاديمي” وفرقة “غنوة” قدمتا في نيسان الماضي عرض مسرحي راقص ” GHINWA’S FARM″، على خشبة دار الأوبرا بدمشق.
الراعي الإعلامي: شبكة شام تايمز الإعلامية

شاهد أيضاً

إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية

شام تايمز – متابعة أُصيب طفلان شقيقان فلسطينيان، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق …