الشريط الإخباري

البعوضة “طائرة حربية تستهدف الدماء”.. ومحافظة دمشق: حملاتنا مستمرة

شام تايمز – أسامة غنم

البعوضة حشرة الإزعاج وشريكة الأرق، هي التي أدمت مقلة الأسد في أشعار “المتنبي”، ووصفها “محمود درويش” بالطائرة الحربية التي تستهدف الدماء، تتكاثر عند المياه وتستهوي العمل ليلاً وتفضل فصل الصيف.

وعلى أعقاب ارتفاع درجات الحرارة اشتكى عدد من المواطنين من الانتشار “المخيف” لأعداد حشرة البعوض في دمشق متسائلين لماذا لا تتم مكافحة هذه الحشرة المزعجة؟.

مدير دائرة رش المبيدات في محافظة دمشق “علي نصر الله” أكد لـ “شام تايمز” أن المديرية تسيّر ورشات صباحية يومية تجول على أحياء دمشق وأطراف الأنهر والحدائق وهو “رش رذاذي” عن طريق جرارات زراعية وبالتنسيق مع مخاتير الأحياء.

ولفت ” نصر الله” أن الورشات مع اشتداد الحرارة باتت تخرج في أوقات الظهيرة أو استجابة لشكوى وإما لرش الدوائر الحكومية، مشيراً إلى أنه وفي الفترة المسائية يتم “الرش الضبابي” وذلك بناءً على برنامج عمل يومي.

وأوضح “نصر الله” أن المبيدات تخلط بالماء وترش عبر مضخات على ضفاف الأنهار وهي قاتلة للبيوض، وأما الرش الضبابي فهو يساعد على الحد من انتشار البعوض.

وأشار “نصر الله” إلى أن لجان الأحيان والمخاتير وكعمل تشاركي يرسلون سيارات “بيك أب” خاصة ونحن كمديرية نركب عليه جهاز الضباب برفقة أحد العمال كمساعدة لنا في عملية الرش.

ويعتبر فصل الصيف من الأوقات المحببة للحشرات لبدء نشاطها في غزو المنازل وما يترافق مع ذلك من ازعاج وعدم راحة للأشخاص القاطنين في البيت.

شاهد أيضاً

لبنان.. العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على القرى والبلدات

شام تايمز – متابعة واصل العدو الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم الخميس، اعتداءاته على القرى والبلدات …