“الكاظمي” يرحّب بالوفد السوري المشارك في أسبوع الفيلم السوري في بغداد

شام تايمز – متابعة

رحّب رئيس مجلس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، بالفنانين السوريين المشاركين في فعاليات أسبوع الفيلم السوري الذي تنظمه وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وفقاً لوكالة “سانا”.

وقالت رئاسة الوزراء:”إن الكاظمي رحب بالفنانين المشاركين وبزيارتهم إلى العراق وعدها ركناً مهماً في توثيق عرى التعاون الثقافي والفني بين العراق وسورية باعتبارهما بلدين أساسيين في العمق الحضاري للمنطقة وشعوبها المتآخية”.

وأشار البيان إلى حضور الفنان الكبير “دريد لحام” والفنانة “هالة بيطار” والفنان “أيمن زيدان” والمخرج “باسل الخطيب” وعدد آخر من الفنانين والمبدعين السوريين في مجال السينما.

وعبّر الفنانون السوريون عن سعادتهم لوجودهم في العاصمة بغداد إلى جانب الفنانين والمثقفين العراقيين وأملهم في المزيد من العمل الفني والثقافي المشترك مع نظرائهم العراقيين، بما يحمل هموم الناس وتطلعات الجمهور إلى رؤية أعمال فنية معبرة ومبدعة.

وكان الوفد السينمائي السوري المشارك في أسبوع الفيلم السوري المقام حالياً في بغداد خلال زيارته إلى المتحف الوطني العراقي، اطلع على آثار الحضارات التي قامت على أرض الرافدين كالسومرية والبابلية والآشورية والأكادية ومراحل التأسيس الحضاري الذي نهض به العراقيون عبر التاريخ.

حضر اللقاء وزير الثقافة العراقي “حسن ناظم” والسفير السوري في بغداد “صطام جدعان الدندح” ومدير عام دائرة السينما والمسرح السورية “مراد شاهين” ومدير عام السينما والمسرح العراقية “أحمد حسن موسى”.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …