لقاء بين وزيرا السياحة والثقافة بهدف تطوير السياحة الثقافية

شام تايمز – متابعة

في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والسياحة لتطوير السياحة الثقافية، وتأهيل عدد من المواقع الأثرية والتوظيف الثقافي والسياحي لها، عقد وزيرا الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” والسياحة المهندس “محمد رامي رضوان مرتيني” اجتماعاً موسعاً في وزارة الثقافة بحضور معاوني الوزيرين والمدراء المعنيين من الجانبين.

وناقش المجتمعون أعمال التنقيب الأثري في شرائح “عمريت” و”ابن هاني” والشريط الساحلي في طرطوس، واستكمال مشاريع تأهيل المسارات السياحية في القلاع (قلعة الحصن – قلعة حلب – قلعة دمشق)، والمساهمة في دعم خطة المديرية العامة للآثار والمتاحف لإنجاز أعمال ترميم إسعافية في عدد من القلاع والمواقع الأثرية.

واستعرض الجانبان خارطة الأنشطة والفعاليات الترويجية والحفلات الفنية المقترح إقامتها في المواقع الأثرية العائدة لوزارة الثقافة خلال عام 2022.

وتطرق الاجتماع أيضاً إلى ما تم إنجازه بهدف إنهاء أعمال تأهيل مركز الزوار في “تدمر”، ومقترح إعداد دراسة لتوظيف بعض بيوت المشاهير التراثية بالتعاون بين الوزارتين، و نتائج المتابعة مع منظمة “يونيسكو” بخصوص مشروع إقامة تلفريك في منطقة “الحفة” في اللاذقية ضمن مسار قلعة “صلاح الدين”، و استكمال مشروع لوحات الترميز ثنائي البعد QR في بعض المسارات والمواقع الأثرية، والإعداد المشترك للورشة المخصصة عن بيت “أبي خليل القباني” بدمشق.

شاهد أيضاً

“غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب” يخرّجان طلاب  دبلوم التأهيل والتدريب في الترجمة المهنية

شام تايمز – جود دقماق  أقام معهد “غولدن مايلستون” و”اتحاد المدربين العرب”، أمس السبت، حفل …