“كازي روز”.. إثارة وكوميديا تجمع نجوم سورية

شام تايمز – رغد دالي – محمد حسن

يعود الفنان “وائل رمضان” لخوض تجربة إخراجية سينمائية جديدة من خلال فيلم “كازي روز”، بعد انقطاع دام لثلاث سنوات كان آخرها فيلم “ناس من ورق” عام 2019، حيث أشعل أنواره وفتح عدسة كاميرته اليوم الأحد وسط العاصمة دمشق، إيذاناً بأولى مشاهد الفيلم السينمائي الطويل “كازي روز”.

التقت كاميرا “شام تايمز” الفنان “وائل رمضان” أثناء تواجدها في البروفة الأخيرة، أمس السبت، وتحدث “رمضان” عن الفيلم قائلاً: “الفيلم اجتماعي كوميدي، تجري أحداثه ضمن إطار الإثارة والتشويق، داخل أحد المطاعم الذي يجمع أشخاص من طبقات اجتماعية مختلفة، يتعرضون لحدث معين داخل المطعم يهدد حياتهم، فيبدأ الخوف والقلق بالتوغل في نفس كل شخص منهم، فتنكشف الأقنعة بعد محاولة كل شخص حماية نفسه وخصوصاً عند شعورهم باقتراب نهايتهم.

 

ويضم العمل نخبة كبيرة من الفنانين الذين تحدثوا لـ “شام تايمز” عن دورهم في العمل، كانت أولهم الفنانة “جيني إسبر” التي تجسد دور “الفاشينستا” فتاة مهتمة بجمالها وظهورها، تمتلك ملايين المتابعين عبر صفحات التواصل الاجتماعي وتهدف لزيادتهم يوماً بعد يوم من خلال تواجدها بكثرة في الأماكن العامة.

 

أما الفنانة “ميرنا شلفون” فتجسد شخصية الراقصة “غزل” من الشخصيات الرئيسية التي تقود وتحرك أحداث الفيلم، وخصوصاً الحادثة التي تصيب أبطال العمل أثناء تواجدهم بأحد المطاعم.

وتجسد الفنانة “هدى شعراوي” شخصية امرأة كبيرة بالعمر تمتلك “كازينو”، وتعاني من الوحدة بعد ابتعاد أبنائها عنها وسفرهم خارج البلد، فهي تسعى للتواجد مع أشخاص كثر كي لا تشعر بعزلتها ووحدتها.

ومن أبطال العمل أيضاً الفنان “طارق مرعشلي” الذي يجسد دور “كوجك” شخصية لطيفة يتعرض لأحداث معينة تجبره على الرضوخ لما هو عليه، يحب التواجد بالمطبخ وأي شيء له علاقة بالطبخ، فيخترع أكلات خاصة فيه ويتباهى بأطباقه المتنوعة.

وقال الفنان “سليمان رزق” عن شخصيته في “كازي روز”: “شخصيتي فيها مجازفة فهي مختلفة عن كل ما قدمته سابقاً وهي تجمع بين التكبر والغرور والروح المرحة، فالشخصية لها هيبة معينة، وعندما أدخل إلى مكان ما يقف الحضور احتراماً لي”.

أما كاتبة العمل الفنانة “رنا العضم”، تحدثت عن بداية الفكرة وكيف خطرت لها، مشيرةً إلى أنها كانت رغبة منها ومن شريكها في الكتابة “علاء المهنا” بصناعة مشروع هادف، يلفت نظر الجمهور ويحبه، فلاقت الدعم الكبير من الفنانين “وائل رمضان وسلاف فواخرجي” اللذين ساعداها في تنفيذ هذا المشروع.

وعن دورها في الفيلم، كشفت “العضم” أنها تجسد شخصية “دالين” تعمل في المطعم وتتفاعل مع أحداث العمل.

وكشفت الفنانة “حنان اللولو” عن دورها في العمل، فهي تجسد شخصية “بنت ليل” في الكازينو التي تمتلكه الفنانة “هدى الشعراوي”، أما الفنان “غسان العزب” يلعب دور “فارس” محرك أساسي لأحداث العمل.

وقال منتج العمل “جميل الغيث” أن هذه التجربة في الإنتاج نابعة من عودة الدراما السورية لمكانها الصحيح، ومحاولة منه للتخلص من الإهمال الذي عانى منه الفن السوري، مضيفاً أن الفيلم سيعرض خلال عيد الأضحى المقبل بجميع دور العرض السينمائية.

 

وأكد رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون “علي عنيز” الذي تواجد في موقع التصوير “كازي روز” أن حضورهم مهم، كونهم ينظمون عمل شركات الإنتاج بالإضافة إلى دورهم في تحفيز ودعم القائمين على صناعة الدراما السورية للارتقاء فيها إلى أعلى المستويات.

فيلم “كازي روز” ليس التجربة الإخراجية الأولى التي يخوضها “وائل رمضان”، بل سبق له وأن أخرج عدة أفلام سينمائية منها “دندرمة” و”اسأل روحك” عام 2008، “آخر أيام الحرب” لعام 2009، وفي 2010 أخرج فيلم “كليوباترا”، أما “رسائل الكرز” فكان عام 2015، وآخرها فيلم “ناس من ورق” الذي أخرجه عام 2019.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …