الشريط الإخباري

تأهيل مدرسة “الكتيبة الأولى” بريف درعا

شام تايمز – متابعة

عملت مديرية تربية درعا على تأهيل مدرسة “الكتيبة الأولى” للتعليم الأساسي التي تضم 500 طالب وطالبة، وذلك ضمن خطتها بإعادة تأهيل المدارس الخارجة من الخدمة، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد رئيس دائرة الأبنية المدرسية في المديرية “راضي الوني” أن الأعمال المنفذة تمت بدعم من منظمة المجلس النرويجي للاجئين، وشملت التدعيم الإنشائي مع الإكساء وتنفيذ المرافق الخدمية والممرات وتسوية الباحات وصيانة السور مع تقديم وصيانة 170 مقعداً دراسياً وبعض اللوازم الصحية.

وأوضح “الوني” أن المديرية أنجزت أعمال ترميم خفيف ومتوسط لـ 120 مدرسة موزعة على مساحة المحافظة من الموازنة الاستثمارية، وباشرت بمشروع إعادة تأهيل قسم صيانة الأجهزة الطبية في الثانوية الصناعية بالصنمين، بقيمة تبلغ حوالي 100 مليون ليرة.

ولفت “الوني” إلى أن التعاون مع مديرية الخدمات الفنية أسهم في توريد الأثاث المكتبي للبناء الثانوي في “خربة غزالة”، بقيمة عقدية بلغت حوالي 50 مليون ليرة” مبيناً أن مديرية التربية باشرت ببناء طابق إضافي في إحدى مدارس بلدة “الغارية” الشرقية وتعمل حالياً على إطلاق مجموعة مشاريع موزعة على بلدات المحافظة وفق الاحتياج، بالتعاون مع المجتمع الأهلي.

شاهد أيضاً

“ريما عبسي”: من المهم جداً إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تختص في المراسم والتشريفات والإتيكيت وآداب السلوك

شام تايمز – جود دقماق تصوير: مأمون كلحو نظّم المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين …