مليار و185 مليون ليرة لدعم المناطق الصناعية والحرفية في السويداء

شام تايمز – متابعة

منحت وزارة الإدارة المحلية والبيئة مبلغ مليار و185 مليون ليرة كمساهمة لدعم المناطق الصناعية والحرفية بالمحافظة، بحسب وكالة “سانا”.

وأكد مدير المناطق الحرفية والصناعية في السويداء المهندس “علاء أبو عمار” أن المبالغ المخصصة تتوزع بواقع 580 مليون ليرة للمدينة الصناعية في “أم الزيتون” بغية استكمال أعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية، فيها و605 ملايين ليرة لصالح المناطق الحرفية في “عتيل” و”رساس” و”الكفر” و”ملح” لاستكمال أعمال بنية تحتية.

وفي سياق آخر، باشرت إدارة المدينة الصناعية في “أم الزيتون” بالإجراءات الإدارية اللازمة لتنفيذ واستثمار وتشغيل محطة الوقود، بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء على منح ترخيص لها، وذلك ضمن المخطط التنظيمي للقطاع التجاري على أن يتم استثمارها وإدارتها من قبل إدارة المدينة حصراً تنفيذاً لتعليمات مجلس الوزراء الذي استثنى هذه المدينة من قرار إيقاف الترخيص لمحطات الوقود باعتبارها قطاعاً عاماً.

وأوضح “أبو عمار” أن أهمية المحطة لتأمين المحروقات للمنشآت الصناعية وتسهيل حركة عملها في المدينة الصناعية بأم الزيتون التي تم اعتمادها العام الحالي من بين مناطق في القطر ذات أولوية حكومية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …