سورية تشارك في احتفالية اليوم الدولي للطلبة الوافدين بمصر

شام تايمز – متابعة

شارك وفد من اتحاد طلبة سورية في مصر باحتفالية اليوم الدولي للطلبة الوافدين والذي نظمته جامعة المستقبل الخاصة، أمس الاثنين، بمشاركة وفود طلابية من عدة دول.

وتضمنت المشاركة في الفعالية افتتاح جناح مميز ضم مختلف العروض والفنون التراثية والحرف التقليدية والأكلات الشعبية بالإضافة إلى تقديم فرقة “الفنون الشعبية” عروضاً وأغاني تراثية.

وأكد “عبد الله الجنيد” رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع مصر أن الوفد الطلابي السوري قدم صورة مشرفة عن طلبة سورية الذين يؤكدون على الدوام أنهم سفراء الوطن أينما كانوا حاملين معهم رسالته إلى العالم، لافتاً إلى أن طلبة سورية في مصر يشاركون في جميع الفعاليات الطلابية لإبراز الصورة المشرقة للوطن وبيان التضحيات التي قدمها الشهداء والجرحى للحفاظ على وحدته وسلامته وسيادته، وفقاً لوكالة “سانا”

وبيّن “الجنيد” أن طلبة سورية قدموا نماذج تراثية أكدت عمق الحضارة التي تتميز بها سورية.

من جهته أشار “طارق المصري” رئيس مكتب الملتقيات والعمل الوطني باتحاد طلبة سورية فرع مصر، إلى أهمية المشاركة في الفعالية لما لها من دور مهم في تعزيز ودعم الوعي الثقافي والاجتماعي وتقوية العلاقات بين الطلبة الوافدين من مختلف الدول والجنسيات.

 

بدوره لفت “عبادة سرحان” رئيس جامعة “المستقبل” إلى أهمية الفعالية كونها تمثل التعريف بثقافات الدول العربية والإفريقية وتعزز تبادل الأفكار والخبرات بين الطلبة الوافدين.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يستمر بقصف بلدات وقرى جنوب لبنان

شام تايمز – متابعة واصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته على بلدات وقرى جنوب لبنان، حيث قصف …