خرج مع إخوته ليصطاد فوقع هو وصيده في شباك “الثروة السمكية”!

شام تايمز – أسامة غنم

لم تسمح مديرية الثروة السمكية لـ “عمر” وأخوته الصيادون من إتمام فرحتهم بعثورهم على “سمكة القمر” النادرة في شواطئ جبلة والتي تزن قرابة 1500 كيلو غرام.
حيث تناقلت وسائل إعلام محلية معلومات تفيد بتمكن عدد من صيادي مدينة جبلة من العثور على سمكة نادرة على شواطئ المدينة وتسمى “سمكة القمر” ووصل حجمها إلى 1000كيلوغرام.
وأكد “عمر زمزم” صياد “سمكة القمر” لـ “شام تايمز” أن هذا النوع من الأسماك نادر التواجد على الشواطئ السورية، وإن تواجد فإنه يكون بحجم 50 كيلو غرام، منوهاً أنهه وإخوته عثروا على السمكة في شواطئ “صنوبر جبلة” على عمق 47 متراً، مبيّناً أنه بقي مع أخوته وأولاده لمدة 8 ساعات يتصارعون مع السمكة حتى استطاعوا رفعها من المياه.
وبيّن “زمزم” أنه بعد كل هذا العذاب والضجة التي حصلت والتكاليف التي صرفناها من أجور مازوت ورافعة “راحت السمكة”، حيث منع مدير الثروة السمكية في اللاذقية التجار من شراء السمكة ومنعنا من بيعها بحجة إجراء الأبحاث والدراسات عليها، مشيراً إلى أن السمكة الآن أصبحت تحت ملاك مديرية الثروة السمكية وتمت مصادرتها دون أي تعويض حتى عن ثمن 100 ليتر مازوت تم صرفهم لصيد السمكة إضافة لأجر الرافعة.

وتعد مهنة الصيد بالنسبة لـ “عمر” وأخوته تركة ورثها عن أجداده وهي بمثابة مصدر رزق له ولعائلته، وإنه خرج ليصطاد فوقع هو وصيده في شباك مديرية الثروة السمكية.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …