شيوخ ووجهاء قبائل الحسكة ينددون بممارسات الاحتلال التركي

شام تايمز – متابعة

ندد شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في الحسكة، اليوم السبت، بالتهديدات العسكرية والممارسات والاعتداءات الاجرامية التي تمارسها قوات “الاحتلال التركي” ومرتزقته لشن عدوان جديد على أراضي سورية ومخططاته الخبيثة في الشمال السوري.

وجاء في البيان “أن الطوراني الهمجي أردوغان يحضر جيشه وعصابته الرخيصة لشن عدوان جديد على أرضنا السورية وذلك لتحقيق أطماعه التوسعية واحتلال بعض الأراضي السورية”.

وتابع البيان، “إن السفاح أردوغان يضع خططاً عسكرية لتحقيق أحلامه العثمانية البائسة من خلال إنشاء ما يسميها “المنطقة الآمنة” والتي يراد منها احتلال أجزاء من أراض سورية وإحداث تغيير ديمغرافي لتحقيق مصلحة العثمانيين الجدد على حساب الجغرافية السورية وأبنائها.

ولفت البيان إلى أن شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في الحسكة ينددون وبشدة هذه التهديدات والممارسات والاعتداءات الإجرامية التي تمارسها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته داعياً قيادات ميليشيا “قسد” إلى قراءة المتغيرات السياسية والميدانية الجديدة والابتعاد عن الأحلام الانفصالية، تفادياً لتكرار مأساة “عفرين وتل أبيض ورأس العين” وسواها من الجغرافيا التي قضمها المحتل التركي بسبب عجز هذه الميليشيا عن الدفاع عنها وحمايتها.

وأكد الشيوخ في بيانهم أن هذه الدعوة تأتي من باب الحرص على الدم السوري والجغرافيا السورية فإنه يحمل كل من يعطي الذرائع لأردوغان لتحقيق أطماعه المسؤولية التاريخية ويعتبره متواطئاً بصورة أو بأخرى مع الاحتلال وأعوانه ما يعطي الحق لأبناء شعبنا في محاسبته عاجلاً أو آجلاً.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …