“تربية دير الزور” تنتهي من تحضيرات استقبال امتحانات الشهادتين

شام تايمز – متابعة

أنهت مديرية التربية بدير الزور استعداداتها لامتحان الشهادتين الثانوية العامة وشهادة التعليم الأساسي، وتجهيز المراكز الامتحانية وتوزيع البطاقات الامتحانية على الطلاب وبطاقات المراقبة للمعلمين المكلفين بأعمال المراقبة.

وأكد مدير التربية بدير الزور “جاسم الفريح” على جهوزية كافة المراكز الامتحانية بعد تأمين المستلزمات لها من مقاعد وقرطاسية ومواد تعقيم لتكون جاهزة، لاستقبال طلاب شهادة التعليم الأساسي.

ووزعت دائرة الامتحانات البطاقات الامتحانية على طلاب الدراستين الحرة والنظامية، إضافة إلى توزيع بطاقة الدعوة لأعمال المراقبة لكافة المدارس والمجمعات التربوية في المحافظة.

و في الميادين، بيّن “الفريح” أن مديرية التربية في هذا العام اعتمدت ثلاثة مراكز امتحانية لطلاب شهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي، لافتاً إلى ضرورة توفير أجواء امتحانية مريحة للطلاب ومناسبة.

وعن الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة، لفت مدير التربية إلى افتتاح مراكز استضافة لاستقبال الطلاب الوافدين من المناطق الساخنة وغير المستقرة، كما تم تأمين كافة احتياجاتهم، إضافة إلى دروس تقوية لكافة المواد التعليمية ودروس توعوية داخل المراكز التي ستكون مراكز الاستضافة في مدرستي “ساطع” الحصري للطلاب الذكور ومدرسة “العرفي” بنات للطالبات، بالتعاون مع المنظمات الدولية والهلال الأحمر فرع دير الزور.

وأوضح “الفريح” أن طباعة الأسئلة ستكون في دير الزور في مركز الطباعة بدائرة الامتحانات، كما سيتم طباعة أسئلة شهادة التعليم الأساسي والثانوية العامة والمهنية، لافتاً إلى أنه تم تأمين كافة المستلزمات لمراكز الطباعة.

وبحسب المكتب الصحفي لتربية دير الزور، أنه سيتقدم لامتحانات الشهادات العامة في المحافظة أكثر من 22 ألف طالب وطالبة، منهم 13226 طالباً وطالبة لشهادة التعليم الأساسي موزعين على 107 مراكز، في حين بلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي 8132 طالب وطالبة موزعين على مركز امتحاني ومركز صحي واحد، أما طلاب شهادة التعليم المهني والفني فوصل عددهم إلى 840 طلاب موزعين على 12 مركز امتحاني.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …