الأرصاد الجوية: الحرارة إلى انخفاض وأمطار متفرقة اعتباراً من الغد

شام تايمز – غزل إبراهيم
أكد المتنبئ الجوي “شادي جاويش” لـ “شام تايمز” أن الحرارة سترتفع بشكل ملحوظ في سورية خلال اليومين الماضيين، وبلغت ذروتها اليوم حيث تجاوزت المعدل بنحو 3 – 5 درجات مئوية ووصلت درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية في أغلب المناطق.
وتوقّع “جاويش” أن تتأثر البلاد اعتباراً من يوم غد “الأحد” بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيّاً تنخفض على إثرها درجات الحرارة وتكون حول معدلاتها الطبيعية في أغلب المناطق باستثناء المناطق الشرقية والبادية ويستمر لمدة يومين.

وتوقع “جاويش” هطول زخات مطرية فوق المناطق الساحلية اعتباراً من مساء يوم غد “الأحد”، وتبلغ ذروة المنخفض يوم الاثنين حيث تمتد الهطولات المطرية إلى المناطق الشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الوسطى ويستمر لمدة يومي.

وأضاف “جاويش”: تزداد سرعة الرياح لتصل سرعتها إلى 70 كم بالساعة ابتداءاً من المناطق الغربية لتصل إلى المناطق الداخلية تدريجياً، وتزداد سرعتها يوم الاثنين لتصل من 80 إلى 90 كم بالساعة خاصةً في البادية والمناطق الشرقية التي تشهد عاصفة غبارية تكون فعاليتها في سورية أقل من العاصفة الماضية ويكون تأثيرها قويا على العراق.

ودخل فصل الربيع في سورية السبت شهره الأخير، حيث سيستمر حتى 21 حزيران المقبل، وهو موعد الانقلاب الصيفي وبداية فصل الصيف فلكياً والذي يستمر حتى 21 أيلول المقبل.

شاهد أيضاً

اللجنة الأولمبية: ستتم دعوة رياضيين فلسطينيين إلى أولمبياد باريس

شام تايمز – متابعة أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “توماس باخ”، أنه يتوقّع مشاركة ما …