الشريط الإخباري

جولة تفقدية على عدد من المشاريع قيد التنفيذ في حماة

شام تايمز – متابعة
أكد وزير الأشغال العامة والإسكان “سهيل عبد اللطيف” خلال اجتماع مع مديري الشركات الإنشائية والمعنيين في مبنى الأمانة العامة لمحافظة حماة، على ضرورة بذل كل الجهود للإسراع في تنفيذ المشروعات وتجاوز معوقاتها والإسراع بإزالة الإشغالات السكنية المخالفة ضمن سور جامعة حماة و”حي السلام” وإيجاد صيغة تجذب المستثمرين من المطورين العقاريين لموقع “وادي الجوز”، معلناً عن تفقده عدداً من المشروعات الخدمية والسكنية والجامعية التي تنفذها الشركات الإنشائية في المحافظة ومنها مشروع اوتوستراد “حماة – السلمية”، وفقاً لوكالة “سانا”.

بدوره، لفت مدير الشركة العامة للطرق والجسور “محمد عاصي” إلى تسارع وتيرة تنفيذ الأعمال بعد أن تمت إزالة كل العوائق، مشيراً إلى أنه تم وضع الجزء الأول من الأوتوستراد بالخدمة خلال مدة شهر على أن يتم العمل على استكمال الجزء الثاني ووضعه بالخدمة خلال الفترة المقبلة.

من جهته، أكد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في حماه “فؤاد دردر” أن مشروع السكن الشبابي في حي “ذي قار” سيتم الانتهاء من تنفيذ 240 شقة سكنية وتسليمها للمكتتبين عليها نهاية شهر حزيران القادم.

وفي ذات السياق، أوضح مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة “خضر فطوم”، أنه تم استئناف العمل على مشروع عقدة “تل قرطل” الطرقية الواقعة على اوتوستراد “حماة – حمص” لإنجازها بعد توقف دام لسنوات بسبب الظروف والأوضاع في المنطقة، لافتاً إلى أن المشروع يشمل تنفيذ عقدة طرقية مكونة من جسر فوق الأوتوستراد مع وصلات طرقية تربط بأمان الطرق المحلية المحيطة بالطريق الدولي.

رئيس مجلس مدينة حماه “معاوية جرجنازي” لفت إلى أن موقع التطوير العقاري السكني في “وادي الجوز” لم يتقدم له أي من المستثمرين رغم الإعلان عنه مرتين، أملاً في أن يتقدم له المستثمرون خلال الفترة المقبلة مع تعديل قانون التطوير العقاري.
واطلع “عبد اللطيف على أعمال مشروع موقع عام جامعة حماة والذي يشمل تنفيذ البنى التحتية والنفق الخدمي بطول 4 كم بالإضافة للطرق والصرف الصحي وهذه الأعمال وفق رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم ضمن المرحلة الأولى بقيمة 13 مليار ليرة، وحضر الاجتماع والجولة محافظ حماه “طارق كريشاتي”.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …