“سوريين إيجابيين” تفتتح فرعها في حماة تحت شعار “العلم ينقل ولا يباع”

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

افتتحت مؤسسة “سوريين إيجابيين بالمطلق للتنمية والتدريب” فرعها في حماة تحت شعار العلم ينقل ولا يباع.

المديرة التنفيذية للمؤسسة في حماة “مروة جليدان”، أوضحت لـ “شام تايمز” أن المؤسسة تقيم دورات في المجالات القيادية والتعليمية والمعلوماتية والتنموية والمهنية واللغات والنفسي والاجتماعي والتقني والإلكتروني، مؤكدة أن كل تلك الدورات تنخفض رسومها عن مثيلاتها في القطاعات الأخرى بنسبة 80%، ومن ناحية أخرى فإن القسم الأكبر منها يغلب عليه الجانب العملي أكثر من النظري، ويتم منح المتدرب شهادة مصدقة ومعتمدة من وزارة الخارجية، معتبرة أن التدريب احتياج هام لا شيء ثانوي ويحتاج خبرة وإن كثيراً من الشركات تفتقر لخبرة الإدارة وتوظيف الموارد البشرية، وأن هناك ضرورة كبيرة لخلق فرص عمل يتقدم إليها مؤهلون.

وأشارت “جليدان” إلى أن الدورات وفرت للعديد فرص عمل في عدة مواقع مهمة بلغ عددها نحو 300 فرصة عمل، وعبّرت أن بعض المعلمات على سبيل المثال ممن حضرن دورات تعليمية في مؤسستنا وصفوا أسلوبهم السابق بالخاطىء.

“أيمان الزهوري” متدربة سابقاً ومدربة دعم نفسي واجتماعي حالياً، قالت: “سورريين إيجابيين تبني جيلاً يواكب تطورات العصر، وما يحتاجه من خبرات في كافة المجالات، دون النظر إلى الناحية العلمية إلا بشكل رمزي”.

من جهتها، تحدثت” زهراء كزكز” عن كونها كانت متدربة وحضرت دورة “منتسوري”، ثم تبعتها دورات عديدة في إدارة الأعمال وإعداد معلم فعال وغيرها، إلى أن أمست مدربة لفن التصوير، وفي ذات السياق فقد كانت “هبة الشامي” متدربة( TOT) إعداد مدرب لتكون فيما بعد مدربة للغة الإنجليزية.

يشار إلى أن مؤسسة “سوريين إيجابيين بالمطلق ” نشأت في دمشق وأسسها مديرها العام “عامر عثمان” وقد استهدفت سابقاً مليون متدرباً من الطلبة الجامعيين في كافة المجالات بأجور رمزية ولديها فروع في عدد من المحافظات.

شاهد أيضاً

أعراض تظهر قبل شهر من الإصابة باحتشاء عضلة القلب

شام تايمز – متابعة أعلن الدكتور “ساتير زيجيان سيوي”، أخصائي أمراض القلب، أن الألم في …