العاصفة الغبارية في الحسكة تتسبب بأضرار جسيمة في خطوط التوتر وأبراج الكهرباء 

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين

تعرضت شبكة الكهرباء وأبراج نقلها في الحسكة بما فيها أبراج نقل التيار الكهربائي وخطوط التوتر إلى أضرار جسيمة، أدت إلى قطع تام للتيار الكهربائي بسبب العاصفة الغبارية التي تعرضت لها المحافظة.

وبعد الكشف على الشبكة من قبل ورشات الطوارئ والصيانة، قال مدير شركة الكهرباء بالحسكة المهندس “أنور العكلة” لـ “شام تايمز” أن الورشات تمكّنت من معرفة مواقع الأعطال التي أدت إلى فصل التيار الكهربائي، لافتاً إلى أن الأعطال تركزت في كل من انهيار برج التوتر على خط الـ “٢٣٠ك.ف” في قرية “خربة التمر” جنوبي غربي مدينة الحسكة، وانهيار ٣ أبراج آخرين على خط “٦٦ك.ف” الذي يربط بين كل من عنفات الشدادي الغازية ومحطة تحويل كهرباء الشدادي، وانهيار برج آخر على “خط ٢٣٠ ك.ف” الذي يربط بين كل من محطة القامشلي الرئيسية ومحطة تحويل كهرباء البواب بالقرب من ناحية “تل براك”.

وأكد “العكلة” أن عمليات الإصلاح ستجري تباعاً وسيتم الكشف حالياً على خطوط الـ “20 ك. ف” الهوائية المغذية لأحياء وأرياف محافظة الحسكة لتحديد كامل الأضرار التي تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في المحافظة.

لافتاً إلى أن التيار الكهربائي المغذي للخطوط الخدمية كالأفران والمستشفيات لم ينقطع، وتتم تغذيته حالياً عن طريق “خط 66 ك. ف” بمنشأة توليد السويدية.

شاهد أيضاً

سورية تطالب المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة طالبت سورية المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي الذي …