شركة لواقط ضوئية بحكم التنفيذ تحت ملكية الدولة

شام تايمز – متابعة
تلقت المؤسسة العامة للصناعات الهندسية، مؤخراً، الحكم القضائي المبرم في قضية الشركة السورية – الأوكرانية “سولاريك” لإنتاج اللواقط الضوئية الذي سيوضع بحكم التنفيذ، حيث تعود ملكية كامل الشركة للدولة السورية.

وخلال الاجتماع الذي عقد، أمس الثلاثاء، هنأ وزير الصناعة “زياد صباغ” إدارة المؤسسة العامة للصناعات الهندسية بصدور الحكم القضائي، وأكد على ضرورة العمل لتأمين الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل خط إنتاج اللواقط الضوئية وفق تكنولوجيا متطورة حديثة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الكهرباء.

وبيّن “صباغ” أن البند الأهم للوزارة والمؤسسة العامة للصناعات الهندسية هو توفير الاعتمادات اللازمة لإعادة تأهيل شركة كابلات حلب كونها من الشركات العريقة والرائدة على مستوى القطر في إنتاج الكابلات.

ودعا “صباغ” إلى ضرورة موافاة الوزارة بالبيانات والفوائض الاقتصادية كاملة من قبل كافة المؤسسات والشركات والجهات التابعة خلال مدة أقصاها 31/5/2022.

ونوقش خلال الاجتماع، ضرورة تكثيف الخطط الاستثمارية بشكل يستهدف الشركات وفق الأولوية والحاجة وأهمية التدقيق في أرقام الأرباح الفعلية، كما واستعرضت عروض إعادة تأهيل عدد من الشركات التابعة للمؤسسة الهندسية وفق الإعلان رقم 3115 ص2 تاريخ 25/11/2021.

شاهد أيضاً

باريس سان جيرمان يبرم اتفاقاً مع الحارس الروسي “سافونوف”

شام تايمز – متابعة أكد الإيطالي “فابريزيو رومانو” خبير سوق انتقالات لاعبي كرة القدم، أن …