مناقشات عن سبل التعاون بين “وزارة الزراعة” و”فاو”

شام تايمز – متابعة
ناقش وزير الزراعة والإصلاح الزراعي “حسان قطنا” مع المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، “عبد الحكيم الواعر”، مساء الاثنين، تعزيز التعاون المشترك في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وإمكانية البدء بتنفيذ مشاريع جديدة.

وبيّن “قطنا” أن الوزارة تسعى للاستفادة من خبرات منظمة “فاو” في التدريب وتنمية المشاريع الزراعية والحيوانية، مشيراً إلى دورها الداعم خلال سنوات الحرب على سورية في توزيع البذار والأسمدة وتأمين اللقاحات البيطرية، لافتاً إلى أن المنظمة ساهمت فعلياً بتنفيذ مشاريع عديدة بعد عام 2017.

وبدوره، أكد “الواعر” أن المنظمة تعمل من أجل مساعدة الدول في تحقيق الأمن الغذائي، ولديها 70 عام من الخبرة وتنقل الخبرة من دولة لأخرى وتربط الخبرات ببعضها، مبيناً أن المنظمة تطمح لتكون صلة وصل وشريكاً بين الدول في الإقليم بما يخفف العبء عن سورية وخاصة في القطاع الزراعي الذي يعد الأساس، منوهاً إلى أن أزمة كورونا والأزمة الأوكرانية نبهت العالم إلى أهمية الإنتاج في تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح “الواعر” أن الهدف من الزيارة التي تستمر لأربعة أيام هو الاطلاع على الأولويات والاستراتيجيات على مستوى الدولة السورية وتعميق الشراكات لتقديم الدعم اللازم، مؤكداً أن هذا الموضوع يتطلب دراسة معمقة ومنصفة لتحسين الأداء.

ولفت “الواعر” إلى أنه سيتم وضع سياسات مختلفة عن السياسات السابقة وفق متطلبات الأرض ووضع خطط طويلة الأمد وبناء منظومة تستقرأ المتغيرات السريعة التي تحدث لتفادي الأضرار التي يمكن أن تحدث، مشيراً إلى أن المنظمة تعمل على توسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات التي تقدمها وتحاول إشراك أكبر عدد من الشركاء في العملية التنموية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …