ليفربول x آستون فيلا: كلوب يُطارد الصدارة

يبحث مانشستر سيتي عن الاقتراب أكثر من الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يحلّ ضيفاً على ولفرهامبتون غداً الأربعاء (الساعة 22:15 بتوقيت دمشق)، فيما يأمل مطارده ليفربول في تعويض تعادله الأخير مع توتنهام عندما يزور آستون فيلا اليوم الثلاثاء (22:00 بتوقيت بيروت) في مباراتين مؤجلتين. ويتصدّر سيتي الترتيب مع 86 نقطة من 35 مباراة، بفارق ثلاث عن ليفربول، وذلك قبل ثلاث مباريات من نهاية مشواريهما في البريميرليغ.
وفي سعيهم للقب رابع في خمس سنوات، يبحث رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا عن حسم مواجهة ولفرهامبتون ثامن الترتيب والذي لم يفز في آخر أربع مباريات، قبل مواجهة وست هام السابع في 15 الجاري واستقبال آستون فيلا الحادي عشر في الجولة الأخيرة في 22 منه. واللافت أنّ مشوار ليفربول المتبقي مشابه نوعاً لمسار المتصدر، فبعد الحلول ضيفاً على آستون فيلا، يزور ساوثمبتون الخامس عشر في 17 الجاري ويختتم مشواره أمام ضيفه ولفرهامبتون في 22 منه.
وبعد خيبة خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة إياب دراماتيكية أمام ريال مدريد الإسباني الذي سيلاقي ليفربول بالذات في النهائي، تنفّس سيتي الصعداء في الجولة الماضية بفوزه الساحق على ضيفه نيوكاسل (5-صفر)، في اليوم التالي من إنقاذ ليفربول نقطة أمام توتنهام الذي تقدمه حتى الدقيقة 74. وهذا التعادل مع توتنهام قلّص حظوظ ليفربول للفوز بالدوري، وبالتالي الفوز برباعية تاريخية في إنكلترا، حيث إنه توّج بكأس الرابطة، وسيواجه تشلسي في نهائي الكأس السبت المقبل، كما سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
ورفض مدرب «الريدز» الألماني يورغن كلوب الاستسلام برغم صعوبة المهمة أمام سيتي، وقال: «سأكون سعيداً بالقول أن سيتي سيهدر النقاط، لكن المشكلة أني لا أرى ذلك».
وفي باقي مباريات منتصف الأسبوع يخوض آرسنال مباراة صعبة جداً يوم الخميس (الساعة 21:45) على أرض جاره وغريمه التاريخي في شمال لندن توتنهام. ويبدو آرسنال (66 نقطة) منتشياً من أربعة انتصارات متتالية، وضعته في مركز جيد لضمان المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حتى إنه أصبح قادراً على انتزاع المركز الثالث من تشلسي، بعد أن قلّص الفارق معه إلى نقطة إثر فوزه على ليدز يونايتد بهدفي إدي نكيتياه (2-1) وإهدار تشلسي تقدمه بهدفين على ضيفه ولفرهامبتون (2-2). وقال مدرب «المدفعجية» مايكل أرتيتا: «نخوض هذه المباراة بالحماسة نفسها، لكننا ندرك أن هذه اللحظة قد تكون حاسمة».
وفيما ضمن سيتي وليفربول بطاقتين لدوري الأبطال، تتنافس أندية تشلسي الذي يحلّ ضيفاً على ليدز يونايتد (غداً الساعة 21:30) وأرسنال وتوتنهام (62 نقطة) على البطاقتين المتبقيتين، فيما يتأهل خامس وسادس الترتيب إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» والسابع إلى الدور التمهيدي من المسابقة القارية الثالثة، وهي كونفرنس ليغ.

شاهد أيضاً

الوحدة يفوز على الكرامة في افتتاح الفاينال فور بدوري كرة السلة للرجال

افتتح فريق الوحدة منافسات الدور نصف النهائي الفاينال فور لدوري كرة السلة للرجال اليوم بالفوز …