جمعية “بشرى الغد” تواصل تقديم المبادرات الاجتماعية في حلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

تساهم جمعية بشرى الغد بالنشاطات والمبادرات الخاصة منذ بداية شهر رمضان المبارك، حيث نظمت جمعية بشرى الغد التنموية الخيرية وجبات طعام ووزعتها ضمن مناطق حلب، وبلغ عدد الوجبات بشكل يومي تقريباً 500 وجبة.

المدير التنفيذي للجمعية “عمار ديب” أوضح لـ “شام تايمز” أن كوادر الجمعية أقامت مأدبة إفطار لعدد من الفئات المستهدفة (عمال النظافة _ عمال الحدائق _ ذوي الشهداء _ الأيتام _ فاقدي الرعاية_ العوائل المسجلة ضمن الجمعية).

وأضاف “ديب” أن الجمعية أقامت أنشطة ترفيهية فقرات رياضية وأنشطة فنية بمشاركة الأطفال بالألعاب الكهربائية والرسم على الوجه وتقديم فقرة فنية وقدنت فرقة “بساطة” أغانٍ من الفلكلور السوري لترفيه الأطفال وتقديم فقرة باسم “تراثنا عزنا”.

وبينت رئيس لجنة الأيتام في الجمعية ” غنى النائب ” لـ “شام تايمز” أنه خلال شهر رمضان المبارك تم توزيع ما يقارب 360 سلة غذائية على العوائل الأشد فقراً، وتأمين دفع الأجار عن طريق الأيدي البيضاء بتأمين مسكن لـ 65 لكل عائلة.

وأضافت “النائب” أنه من ضمن المبادرات تم توزيع ألبسة وأحذية لـ 165 طفل، وكذلك توزيع مبالغ مالية لبعض العوائل، وتأمين جزء من العمليات الجراحية والأدوية وبعض التحاليل حيث استفاد منها 176 شخص.

ولفتت رئيس لجنة الأيتام في جمعية بشرى الغد إلى وجود 375 طفلاً يتيماً تتراوح أعمارهم بين العام حتى الثانية عشرة تتابع الجمعية شؤونهم، علاوة على سعي الجمعية بشكل حثيث لإكساب الأرامل على عدة مهن والحرف منها الخياطة وتصفيف الشعر وصنع المأكولات.

يذكر أن الجمعية “بشرى الغد” ذات النشاط الخيري والتنموي تأسست في العام 2015 وأشهرت في عام 2017 ومقرها حلب مع افتتاح فروع بعدد من المدن مثل إدلب وحلب ودمشق، وكذلك تضم مراكز تعليمية وطبية تقدم دعمها للعائلات والأسر الأكثر احتياجاً.

شاهد أيضاً

الصين تجدد معارضتها للتدخل الأمريكي في شؤونها

شام تايمز – متابعة نددت الصين بزيارة وفد أمريكي إلى جزيرة “تايوان” الصينية، ووصفتها بأنها …