اتفاقية لأتمتة أعمال جامعة دمشق

شام تايمز – متابعة
وقّع رئيس جامعة دمشق الدكتور “محمد أسامة الجبّان” والدكتور “جمال صبح سعيد” المدير العام لمؤسسة الصناعات التقانية ـ الشركة السورية لتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس، اتفاقية تعاون من أجل أتمتة أعمال الجامعة.
وتشمل الاتفاقية جميع المشاريع والأعمال والخدمات والمنتجات التي يمكن أن يتشارك الجانبان بتنفيذها، على أن يتم الاتفاق على كل خدمة أو مشروع أو منتج أو عمل من خلال ملحقات عقدية لهذه الاتفاقية.
وتتضمن الأعمال مشاريع تشغيلية تهدف إلى تحسين الظروف التشغيلية في مركز بيانات جامعة دمشق فضلاً عن متابعة وتنفيذ أعمال الصيانة في مركز بيانات الجامعة، وضمان توفر مركز احتياطي لتشغيل مركز بيانات الجامعة.
ويمكن أن تتوسع لتشمل أعمالاً تشغيلية في الفروع والكليات والمعاهد التابعة للجامعة كما تهدف هذه المشاريع ‌ إلى ضمان تقديم صيانة ودعم فني لكافة البرمجيات الأساسية واللازمة لأعمال التشغيل والمطورة لصالح الجامعة.
وتشمل الاتفاقية أيضاً مشاريع تقييم وتطوير المنظومات البرمجية الحالية وتلك المطلوب إنجازها مستقبلاً بهدف توفير منظومة ERP ومنظومة إدارة إلكترونية للوثائق على المستوى الإداري للجامعة، وتأمين كل ما يلزم لتسجيل طلاب الجامعة والدفع الإلكتروني وإصدار الشهادات والمصدقات وتتبع إنجاز الأعمال الخاصة بشؤون الطلاب والامتحانات في الجامعة، وتوفير شبكة آمنة مع شبكة احتياطية بديلة والتشغيل الدائم لها.
وتلتزم الجامعة بتسمية لجنة إشراف عليا على عمل مشروع أتمتة أعمال الجامعة وتحديد أولويات الأعمال المطلوب إنجازها، في حين يترتب على مؤسسة الصناعات التقانية والشركة السورية لتكنولوجيا المعلومات تقديم كافة مستلزمات أعمال التنفيذ والتطوير والتشغيل والصيانة لكافة الأعمال التي تطلبها جامعة دمشق، وتنفيذ خدمات تشغيل مركز البيانات التابع لها.
وبموجب الاتفاقية تلتزم المؤسسة بصرف المبالغ المالية المناسبة للعاملين من الجامعة المساهمين بتنفيذ أعمال ومشاريع هذه الاتفاقية من خلال العقود المبرمة.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …