وفد حكومي يطّلع على أجنحة “رمضان الخير” بدمشق

شام تايمز – متابعة

زار رئيس مجلس الوزراء المهندس “حسين عرنوس” مهرجان رمضان الخير “سورية بتجمعنا” المقام على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق، وبحضور محافظ دمشق ووزراء الصناعة والاقتصاد والتجارة الخارجية والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزير الإدارة المحلية، وكان في استقباله رؤساء وأعضاء إدارة مجالس غرف الصناعة والتجارة في دمشق وريفها.

وأكّد “عرنوس” أنّ المشاركين الذين قدموا للمشاركة في سوق رمضان الخيري أرادوا تقديم شيء للناس مقدراً هذا الشعور لدى المشاركين، خاصة أن هناك جهود كبيرة من قبل غرف الصناعة والتجارة ومن كل العارضين والسورية للتجارة لإعطاء بسمة وأمل.

وأوضح “عرنوس” أنه شاهد في السوق وجود مشاركات لجريح وطن والأسر المنتجة وكل هذا الدعم برعاية كريمة من الرئيس “بشار الأسد” وللسيدة الأولى “أسماء الأسد” لهذه المعارض والتدخلات مبدياً سعادته بما شاهده في المعرض، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير دليل على أن هذه الأسواق تدخل إيجابي وأصبح تقليد سنوي تقوم به كل الجهات المعنية ليكون هذا الشهر شهر خير ومسامحة وعطاء لكل الناس.

وأمل رئيس مجلس الوزراء من كل التجار أن يتجاوزوا الربح بهذا الشهر وأن لا يحمل شيء من المعاناة التي يعانيها المواطن، وتقديم ما يمكن تقديمه للمواطنين لإسعادهم في هذه الأيام الفضيلة.

وأشار “عرنوس” إلى أن الحكومة تقدم للصناعيين كل ما يمكنها تقديمه من إعفاءات لكل المستوردات اللازمة للعملية الإنتاجية وإعفاء من كل الرسوم ودعمهم بالقروض التي يتم من خلالها دعم الصناعة والصناعيين وتأمين المكان وتهيئة الناس وكل المعنيين والمنظمات والنقابات لدعم الصناعيين، مؤكداً أهمية الترويج في التعريف عن الإنتاج، مبيناً أن هذه المعارض نشاط وترويج لإنتاج الصناعيين، لافتاً إلى دعم الحكومة للصناعيين وكل القيادات الموجودة في الدولة لهذه الأسواق كون هذه الأسواق أصبحت تكتسب طابعاً اجتماعياً مهماً.

وانطلق مهرجان سوق رمضان الخير “سورية بتجمعنا” في 3 نيسان الجاري، وتقيمه محافظة دمشق بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفتي تجارة دمشق وريفها بمشاركة 250 شركة صناعية وطنية، حيث يقام على أرض مدينة المعارض القديمة، ويستمر طوال فترة شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر، ويهدف للبيع من المنتج إلى المستهلك.

وتم التحضير للمهرجان بشكل جيد من قبل غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفتي تجارة دمشق وريفها واللجنة المنظمة له.

وتعد الأسواق الخيرية ومهرجانات التسوق الشعبية تقليداً موسمياً ينتظره السوريون خاصة في فترة شهر رمضان، حيث يجدون فيها معظم مستلزماتهم واحتياجاتهم ولكن بأسعار مخفضة عن الأسعار السائدة في السوق.

التغطية الإعلامية: شبكة “شام تايمز” الإعلامية، بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها.

               

 

           

 

       

     

     

 

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …