اتحاد الكتاب العرب يطلق مسابقة أدبية للشباب محورها القدس

شام تايمز – متابعة

أعلن اتحاد الكتاب العرب عن إقامة مسابقة أدبية تحت عنوان “القدس هي المحور”، تستهدف الكتاب الشباب من عمر الـ 18 ولغاية الـ 45 سنة في مجالات الشعر والقصة والمقالة والخاطرة، وتقام المسابقة بالتعاون مع مؤسسة “أرض الشام”.

وقال رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور “محمد الحوراني” في حديثه لوكالة “سانا”: “توجهت مسابقة القدس إلى الشباب لتحفيز هذه الشريحة العمرية لمواكبة قضيتنا المركزية واستحضارها لتبقى أيقونة تتوارثها الأجيال، فضلاً عن دعم هذا النضال التاريخي الذي يخوضه الشعب العربي الفلسطيني ضد المحتل الصهيوني، وتأكيد الشراكة البناءة والمثمرة بين المؤسسات الثقافية العامة والخاصة”.

وتم تشكيل لجنة لتقييم النصوص المشاركة من مجموعة أدباء باتحاد الكتاب ومن مؤسسة “أرض الشام” لوضع معايير لاختيار العمل الفائز من كل جنس أدبي، حيث سينال صاحبه جائزة نقدية قدرها 250 ألف ليرة وشهادة تقدير، بحسب وكالة “سانا”.

وتحددت موضوعات المسابقة بما يخص مدينة القدس المحتلة وقضاياها وحملات التهويد التي يشنها الاحتلال الصهيوني ضدها، وضرورة أن تساهم الأمة بأسرها في حمايتها والحفاظ على هويتها.

وتضمنت شروط المسابقة أن يكون النتاج الأدبي المشارك منضداً إلكترونياً، ومكتوباً بالعربية الفصحى، كما لا يحق للمشارك تقديم أكثر من عمل حيث حدد حجم القصيدة العمودية من 15 إلى 40 بيتاً وفي التفعيلة من 15 إلى 35 سطراً، وأما في مجال القصة فحددت المسابقة عدد كلماتها بين 2000 و3500 كلمة، وفي المقالة من 2000 إلى 4000 كلمة، وفي الخاطرة من 300 إلى 600 كلمة.

ويُذكر أنه من المقرر أن تعلن نتائج المسابقة في يوم القدس العالمي الذي يصادف لهذا العام يوم الـ 29 من نيسان الجاري.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …