“سوق رمضان الخير” ينطلق اليوم في دمشق.. و”طلال قلعه جي”: البيع مباشر من المنتج إلى المستهلك

شام تايمز – مارلين علي

تطلق محافظة دمشق، مساء اليوم، مهرجان سوق رمضان الخير، بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفتي تجارة دمشق وريفها، وذلك على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق، ويستمر طيلة شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر.

وأكد “طلال قلعه جي” رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان سوق رمضان الخير ورئيس قطاع الأغذية في غرفة صناعة دمشق وريفها أن المهرجان الذي سينطلق في الساعة التاسعة مساء اليوم يستهدف دمشق وريفها ويستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه تم التحضير له بشكل جيد، خاصة أن مدينة المعارض القديمة تقع وسط العاصمة دمشق ما يسهل وصول المواطنين إليه.

وأضاف “قلعه جي” أنه يشارك في المهرجان أهم وأوسع الشركات الغذائية في سورية ويتضمن شركات أغذية وشركات المنظفات وبعض شركات الألبسة، لافتاً إلى أن أهم ما يميز المهرجان هو البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك، معتبراً أن الأسعار ستكون منافسة، وهي أقل بما يقارب 20 % من أسعار السوق.

وأشار “قلعه جي” إلى نجاح المهرجان في الدورة الماضية والإقبال الكبير للمواطنين على شراء احتياجاتهم منه، متمنياً أن يلقى المهرجان في دورته الحالية رضا المواطنين، من حيث أسعار المنتجات، والحالة التنظيمية لتواجد أقسام الشركات فيه.

وتعد الأسواق الخيرية أو مهرجانات التسوق الشعبية تقليداً موسمياً أو سنوياً ينتظره السوريون خاصة في فترة شهر رمضان، حيث يجدون فيها معظم مستلزماتهم واحتياجاتهم ولكن بأسعار مخفضة عن الأسعار السائدة في السوق.

شاهد أيضاً

العدل الدولية: انعقاد جلسات حول الهجوم الإسرائيلي على رفح خلال يومين

شام تايمز – متابعة أعلنت محكمة العدل الدولية، اليوم الثلاثاء، أنها ستعقد جلسات يومي الخميس …